32 شيخا لإرشاد قاصدي المسجد الحرام على مدار الساعة

(32) شيخا للإجابة عن شؤون السائلين بالمسجد الحرام على مدار الساعة
(32) شيخا للإجابة عن شؤون السائلين بالمسجد الحرام على مدار الساعة
استفسارات الزوار والمعتمرين
استفسارات الزوار والمعتمرين
(32) شيخا للإجابة عن شؤون السائلين بالمسجد الحرام على مدار الساعة
استفسارات الزوار والمعتمرين
2 صور

كثفت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية، ممثلة في إدارة شؤون إرشاد السائلين، أعمالها ومهامها لإرشاد قاصدي البيت الحرام وتوعيتهم وتوجيههم ورفع مستوى الوعي لديهم وذلك للرد عن استفسارات الزوار والمعتمرين المتعلقة بمناسك العمرة وغيرها من العبادات، جاء ذلك بعد رفع الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام.

وأوضح مدير إدارة إرشاد السائلين الأستاذ سلطان بن محمد البقمي، أن الإدارة تقدم خدماتها عبر ما يقارب (7) مواقع داخل المسجد الحرام، كما يوجد (4) مكاتب للرد عن السائلين هاتفياً ويقوم عليها (32) شيخا مشاركا و عددا من القضاة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات على مدار (24) ساعة.

وأكد البقمي أن الإدارة تحرص على توفير كل ما من شأنه تسهيل مناسك الزوار والمعتمرين والإجابة عن استفساراتهم، كما تنفذ عددًا من الجولات الرقابية يومياً لمنع بعض من يتجرأ على الفتوى بغير علم، مما يؤكد حرص الإدارة على تطبيق أعلى معايير الجودة في خدمة الزوار والمعتمرين.

حيث حرصت الإدارة على إيصال الفتوى الشرعية الصحيحة لجميع المستفيدين، وقد خصصت رقمين مجانيين لإرشاد السائلين عن طريق الهاتف: 8001222400/ 8001222100.

كما تقوم وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة بدور بارز فيما يتعلق بترجمة المسائل الشرعية للزوار والمعتمرين عبر برنامج "نرشدكم بلغتكم".

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة الأستاذ فادي السلمي بأن الإدارة تحرص على تقديم "خدمة ترجمة المسائل الشرعية" بتوزيع المترجمين على المواقع المخصصة لإرشاد السائلين مع أصحاب الفضيلة المشاركين وترجمة الأسئلة الواردة باللغة المناسبة للزائر والمعتمر.

وأكد أنه يوجد سبع لغات عالمية يتم ترجمتها من خلال برنامج "نرشدكم بلغتكم" ومن أهمها:( الإنجليزية - الأوردية - الفارسية - الفرنسية)، حيث ستكون ترجمة هذه اللغات من خلال الإجابة عن أسئلة المعتمرين والزوار، وذلك بترجمة المسائل الشرعية بالطريقة المباشرة وكذلك عبر الهواتف المجانية الموجودة داخل المسجد الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"