صندوق "هدف" يوضح أهم القطاعات التي يدعمها برنامج معاهد الشراكات الاستراتيجية

صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، عن أهم القطاعات التي يدعمها برنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية.

ووفقًا للصندوق، فإن برنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية يهدف إلى تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل على تخصصات نادرة ومتاحة لدى منشآت القطاعين الخاص وغير الربحي، في أحد الجهات التدريبية المرخصة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كجهات تدريب غير ربحية، بموجب عقود عمل لدى القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي بدعم مادي من صندوق "هدف" وفق آلية الدعم المعتمدة.

أهم القطاعات التي يدعمها البرنامج

وذكر صندوق تنمية الموارد البشرية، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن أهم القطاعات التي يدعمها البرنامج تشمل قطاعات (الطاقة، الكهرباء والمياه، السياحة والفنادق، الخدمات اللوجستية، الخدمات الصناعية، الطيران، الإنشاءات، النقل، التعدين، وصناعة الأغذية).

التسجيل وشروط الاستحقاق في البرنامج

وأوضح الصندوق، شروط الاستحقاق في البرنامج بالنسبة للأفراد: أن يكون المستفيد من الباحثين عن عمل، ولا يعمل لدى أي جهة، وألا يكون طالبًا منتظمًا في إحدى المؤسسات التعليمية، أن يكون سعودي الجنسية، أن يتم توظيفه في أي من الوظائف المدعومة، وأن يكون الموظف مستجدًا في المنشأة.

وبالنسبة للتسجيل في البرنامج، فقد أشار الصندوق إلى أنه يتم التسجيل كطالب عمل في النظام، بعد ذلك يتم اختياره من قبل الجهة الموظفة، كما يمكن لباحث العمل التقدم بطلب التسجيل لدى المعهد مباشرة.

أهداف وكيفية عمل البرنامج

ووفقًا للصندوق، فإن برنامج دعم معاهد الشركات الاستراتيجية يهدف إلى: استفادة الجهات الموظفة من الكوادر الوطنية التي يمكنها التدريب في المعهد، وتحقيق الاستثمار البشري الأمثل، تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل على تخصصات نادرة ومتاحة لدى منشآت القطاعين الخاص وغير الربحي، والحصول على عقود عمل لدى القطاع الخاص أو القطاع غير الربحي بدعم مادي من الصندوق وفق آلية الدعم المعتمدة.

وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية كيفية عمل البرنامج، حيث أشار إلى أنه يتم تعويض المنشأة لتكاليف التدريب وراتب التدريب وفق آلية الدعم المعتمدة للبرنامج، بحيث تقوم المنشأة برفع الفواتير المالية على النظام الآلي للبرنامج وفق الضوابط المعتمدة.

آلية الدعم في البرنامج

وبالنسبة لآلية الدعم، فتشمل مرحلتين، الأولى دعم مرحلة التدريب، حيث يساهم صندوق تنمية الموارد البشرية، خلال مدة التدريب، بنسبة 75% من تكاليف التدريب ولمدة لا تـزيد عن 24 شهرًا بما لا يتجاوز مبلغ 3 آلاف ريال شهريًا للموظف الواحد، وتتحمل الجهة الموظفة باقي التكاليف وفق الضوابط التي يحددها الصندوق، كما يقدم الصندوق إعانة خلال مدة التدريب بنسبة 75% من راتب الموظف بما لا يتجاوز ألف ريال شهريًا للموظف الواحد وتتحمل الجهة الموظفة النسبة المتبقية من الراتب وفق الضوابط التي يحددها الصندوق.

ويساهم الصندوق، في دعم مرحلة التوظيف، ولمدة سنة بنسبة 50% من راتب الموظف وبما لا يتجاوز مبلغ 2000 ريال شهرياً للموظف الواحد وذلك وفق الضوابط التي يحددها الصندوق.

وحول المعاهد المعتمدة لدى الصندوق، أشار إلى أن جميع المعاهد المدرجة في نظام الصندوق معتمدة، علمًا بأنه يتم تقييم تلك المعاهد بشكل دوري وقد يتم استبعاد أي جهة تدريبية أو برنامج بناءً على نتائج التقييم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"