اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في أول مؤتمر صحفي لها.. الأميرة أيكو تتعهد بأداء واجباتها كشخص بالغ

الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central
2 صور
عقدت الأميرة "أيكو"، الابنة الوحيدة للإمبراطور "ناروهيتو" والإمبراطورة "ماساكو" من اليابان، أول مؤتمر صحفي لها بمناسبة يوم ميلادها العشرين- بلوغ سن الرشد في اليابان- في ديسمبر الماضي والذي تم تأجيله بسبب تعليمها الجامعي، حيث من المعتاد أن يُعقد المؤتمر الصحفي قبل يوم الميلاد. والآن بعد أن أصبحت الأميرة "أيكو" راشدة، ستتولى واجبات ملكية، لكن العائلة الإمبراطورية قالت إن دراستها ستأتي أولاً.

كلمة الأميرة أيكو في المؤتمر الصحفي


عُقد المؤتمر الصحفي في القصر الإمبراطوري في طوكيو، وقدمت الأميرة "أيكو" خالص امتنانها لكل من دعموا رحلتها حتى الآن. وقالت أيضاً إنها تشعر بالتوتر خلال تلك الاحتفالات، لكن الجميع جعلوها تدرك أنها "بحاجة إلى التعامل مع كل حدث بشعور من المسؤولية".
تحدثت بمحبة عن والديها، قالت: "لا يمكن الاستغناء عن وجود والديّ، هما دائماً الأقرب إليَّ، بغض النظر عن الموقف الذي أعيش فيه".
وأضافت الأميرة "أيكو" أن نقاط ضعفها تتمثل في خجلها وكونها مسترخية قليلاً لكنها أضافت أن إحدى نقاط قوتها كانت القدرة على النوم في أي مكان. قالت أيضاً إنها لم تفكر في الزواج لأنه سيظل بعيداً بعض الشيء. ومع ذلك، قالت إنها تعتقد أن علاقتها المثالية ستكون حيث يمكن للطرفين أن يبتسم كل منهما الآخر من خلال التواجد معاً.

ولادة الأميرة أيكو

الأميرة أيكو- الصورة من موقع Royal Central

ولدت الأميرة "أيكو" في الأول من ديسمبر عام 2001، وهي الابنة الوحيدة لولي العهد آنذاك "ناروهيتو" وولية العهد الأميرة "ماساكو"، وهي تدرس حالياً الأدب الياباني في جامعة جاكوشوين في طوكيو.
على الرغم من أن والدها هو الآن إمبراطور اليابان، إلا أن "أيكو" ليست في خط الخلافة لأن اليابان لا تسمح للمرأة بأن تحكم بنفسها. يجب عليهم أيضاً ترك العائلة الإمبراطورية عند الزواج من عامة الناس (خيارهم الوحيد) والتخلي عن ألقابهم.

خط ولاية العرش الياباني

أول من يتولى العرش هو الأخ الأصغر للإمبراطور، ولي العهد الأمير "أكيشينو".، يتبعه ابنه الوحيد، الأمير "هيساهيتو" البالغ من العمر 15 عاماً. أخذ المركز الثالث والأخير في خط الخلافة هو الأخ الأصغر للإمبراطور الفخري "أكيهيتو"، الأمير "هيتاشي"، 86.
كانت هناك العديد من المناقشات والمناقشات في الحكومة حول تغيير القوانين في اليابان للسماح للمرأة برئاسة فروعها الخاصة من الأسرة والاحتفاظ بألقابها بعد الزواج. كان هناك بعض النقاش حول السماح للإمبراطورات، وأغلبية الجمهور الياباني يؤيد هذه الفكرة. كان هذا استجابة لتضاؤل عدد أفراد العائلة الإمبراطورية والتسلسل الضئيل للخلافة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»