جوجل تكشف عن موعد إطلاق الإصدار الجديد من "أندرويد"

صورة التقديم لحضور مؤتمر مطوري شركة جوجل
التقديم لحضور مؤتمر مطوري جوجل السنوي - الصورة من موقع nextpit
صورة نظام التشغيل أندرويد 13
نظام التشغيل أندرويد 13 - الصورة من موقع nextpit
صورة التقديم لحضور مؤتمر مطوري شركة جوجل
صورة نظام التشغيل أندرويد 13
2 صور

أعلنت شركة جوجل الأمريكية أخيرًا عن مواعيد مؤتمر المطورين لعام 2022. هذا العام، سيعقد مؤتمر Google I/O في 11 و12 مايو المقبل. وبحسب ما نشره موقع nextpit المهتم بنقل كل ما هو جديد في عالم التقنية، فإن الخبراء التقنيين يتوقعون أن نرى إعلانات ذات صلة حول إصدارات برامج الهواتف الذكية الجديدة للشركة Android 12L وAndroid 13.

وفي تغريدة نُشرت يوم الأربعاء الماضي، كشفت شركة Alphabet والرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai أيضًا أن الحدث سيكون مفتوحًا مرة أخرى، مما يعني أنه سيكون عبر الإنترنت بالكامل ومفتوحًا لأي شخص يرغب في الحضور. كالعادة، سيتم تقديم الكلمة الرئيسية لـ Google I/O 2022 مباشرة من Shoreline Amphitheatre في Mountain View.

ووفقًا لموقع المؤتمر الرسمي، التسجيل مجاني ومفتوح الآن. "نظرًا لأننا لن نبيع التذاكر، ويبدو أن كل من يريد الحضور سيكون قادرًا على القيام بذلك".

في العام الماضي، أصدرت جوجل بعض الإعلانات الرئيسية المتعلقة بنظام التشغيل Android، مع إدخال Material You وميزات خصوصية جديدة في Android 12، مثل لوحة تحكم الخصوصية وإشعارات استخدام الكاميرا والميكروفون، على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك، بدأت شراكة مع Samsung لتطوير Wear OS 3.

ونظرًا لأهمية الحدث في عام 2021، من الممكن أن تقدم الشركة المزيد من الأخبار فيما يتعلق بإصدار Android للهواتف الذكية الكبيرة، Android 12L، وكذلك من المتوقع رؤية ميزات الإصدار التجريبي من Android 13.

وهناك توقع كبير آخر من فريق موقع nextpit وهو رؤية إصدار Pixel 6a، والذي يجب أن يكون الإصدار الأقل تكلفة من سلسلة الهواتف الذكية الحصرية من جوجل. قد يكون هذا هو الإصدار الذي يحتوي على شاشة أصغر حجمًا، وبالطبع يتضمن الكاميرا المميزة للسلسلة.

ومع تزايد التطوير والتوجه حول Metaverse، من المعتقد أنه تضطر جوجل لإحضار الموضوع إلى Google I/O Keynote، ويتضح بالتأكيد العديد من ورش العمل حول موضوعات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط. في الواقع، يجب أن تكون "الحوسبة الكمية" على جدول أعمال مطوري ومهندسي جوجل في عام 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»