الاستثمار السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أمازون.. وهذه أبرز أهدافها

مذكرة تفاهم
خلال توقيع مذكرة التفاهم - الصورة من واس
مذكرة تفاهم
الاستثمار السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أمازون - الصورة من واس
مذكرة تفاهم
مذكرة تفاهم
2 صور

في إطار دعم الفرص الواعدة للاستثمار، وقّعت وزارة الاستثمار في الرياض مذكرة تفاهم مع شركة "أمازون"، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ونائب رئيس شركة "أمازون" للشرق الأوسط وشمال أفريقيا رونالدو مشحور.

تفاصيل توقيع مذكرة التفاهم

وتأتي هذه المذكرة لدعم الفرص الواعدة للاستثمار ونمو التجارة الإلكترونية عبر المبادرات والممكنات التي تقدمها وزارة الاستثمار.

أهداف توقيع مذكرة التفاهم

من جانبه، أكد وزير الاستثمار، على أن توقيع مذكرة التفاهم مع "أمازون" تهدف إلى استكشاف الفرص الاستثمارية، وبناء القدرات المحلية، والإسهام ضمن مساعي المملكة لتطوير البنى التحتية للتجارة الإلكترونية، والزخم المتسارع للانتقال نحو الثورة الصناعية الرابعة، متطلعاً إلى استمرار إقامة شراكة مع الكيانات الرائدة في مجالها التي ستزود السوق المحلي بمعرفة ووفرة في الموارد تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

فرص للنمو ومعالجة التحديات

وأشار الفالح، إلى أن الشراكة مع أمازون ستفتح فرص النمو وتعالج التحديات الرئيسة التي تواجه القطاع التي ستؤدي إلى خلق فرص عمل في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والمعرفة في هذا القطاع، والمملكة حريصة على استقطاب الشركات العالمية للاستفادة من المهارات والخبرات وأفضل الممارسات العالمية.

تسريع نمو الاقتصاد الرقمي

من جهته، أفاد نائب رئيس "أمازون" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن هذه الشراكة ستسهم في تقريب الكثير من المنتجات للعملاء مستفيدين بما نملك من تقنيات وذكاء اصطناعي، بالإضافة لابتكار أدوات أفضل للبائعين المحليين لتنمية أعمالهم عبر تجاوز الكثير من التحديات، والاستفادة من فرص النمو والازدهار الكبيرة التي تملكها المملكة، مؤكداً التزامهم اتجاه المملكة سيسهم في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي.

جدير بالذكر أن وزارة الاستثمار تسعى في ظل ازدياد الفرص الاستثمارية إلى تمكين المستثمرين من الوصول إليها عبر تقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات والمرونة في إجراءات التراخيص وخدمة المستثمرين، وذلك عبر توفير ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتخليص الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى تقديم الدعم للمستثمرين أثناء جميع مراحل عملهم، من التأسيس حتى بدء ممارسة الأعمال من أجل تحقيق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة العالية وسهولة ممارسة الأعمال.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"