خطأ موظف بنك يُعطل حسابات مؤسسة سيدة سعودية

2 صور
تعطلت مصالح مؤسسة تملكها سيدة أعمال سعودية لمدة ثلاثة أيام متتالية وذلك بعد أن توقف حساب الشركة البنكي بسبب خطأ ناتج عن موظف في بنك محلي شهير بجدة.

ووفقاً لـ "الوئام" يقول وكيل صاحبة المؤسسة م. المقاطي:" فوجئت بتوقف حسابات المؤسسة، وتعطيل مصالحها، ولدى مراجعتي للبنك قبل ثلاثة أيام أفادني الموظف بأنها عملية تحديث بسيطة للبيانات، وقمت بالتحديث، لأتفاجأ بعدها بعدم تنشيط الحساب وتوقفه بشكل أربكنا مع المكفولين المنتظرين لحقوقهم".

وأضاف: "كانت المفاجأة الكبرى والمبرر لهذا الخطأ بأنّ الموظف لم يقم بالتوقيع على "الوكالة" فما ذنب المؤسسة في تعطيل مصالحها وحساباتها بخطأ غير مبرر من موظف متساهل؟"، مشيراً إلى أنّ البنك كان من المفترض أن يتدارك الخطأ أو يقوم بإبلاغه قبل أن يقوم بعملية إيقاف الحساب بشكل مفاجئ. ويقول المقاطي: "سوف أتقدم بشكوى رسمية لدى مؤسسة النقد للمطالبة بتعويضات عن الأضرار التي ترتب عليها تعطيل حساب المؤسسة دون وجه حق، مشيراً إلى أنه قام بالاتصال بخدمة الهاتف المصرفي من أجل تدارك المشكلة غير أنّ النتيجة كانت "عليك الانتظار"، ولا يزال الحساب موقوفاً على الرغم من استكماله لكافة الأوراق النظامية المطلوبة .
الجدير بالذكر، كشفت بيانات للبنك الدولي عن تنامي دور النساء في مجال المال والأعمال بدول الخليج، وآشارت بعض التقديرات الى ان إجمالي حجم ما تملكه سيدات الأعمال في المملكة العربية السعودية يتجاوز 45مليار ريـال في البنوك السعودية كما تبلغ قيمة الاستثمارات العقارية باسم السعوديات نحو 120مليار ريـال كما أن 20% من السجلات التجارية في المملكة بأسماء نساء.