الموارد البشرية السعودية: يجب إضافة دعم حساب المواطن خلال التسجيل في الضمان المطور

 الموارد البشرية السعودية: يجب إضافة دعم حساب المواطن خلال التسجيل في الضمان المطور؟
وزارة الموارد البشرية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن ضرورة إضافة دعم "حساب المواطن" خلال التسجيل في الضمان المطور.

وتفصيلاً، فقد أكدت الموارد البشرية، على ضرورة إضافة جميع أنواع الدخل بما فيها "حساب المواطن" خلال التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وأوضحت الوزارة، أنه يتطلب إدخال مقدار قيمة "حساب المواطن" من ضمن الدخل الخاص بالأسرة، موضحةً، أن دعم "حساب المواطن" يُعتبر من الدخل غير المُكتسب.

وأشارت، إلى أنه لا يصح التسجيل في النظام من غير الزوج؛ كون ذلك يُعتبر مُخالفة للنظام لعدم الإفصاح عن أفراد الأسرة بشكل كامل.

إيداع الدفعة الثالثة من معاشات الضمان المطور

وقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي، مؤخراً، الدفعة الثالثة من معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس الجاري 2022م.

شروط الضمان الاجتماعي المطور:

• أن يكون سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).

• ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.

• استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

• ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

• ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.

• إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًّا.

• ألا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

موقف المستحقين الجدد والقدامى:

وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة للمستحقين الحاليين فيتم صرف الرواتب لهم بشكل دوري مع بداية كل شهر هجري، وتعمل الوزارة في الوقت الراهن على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لكل من المستفيدين الجدد والحاليين، كما يمكن للمتقدمين متابعة الطلب الخاص بهم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"