اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما سبب تسمية يوم الأم بهذا الاسم..؟

الاحتفال بيوم الأم
يوم الام يوم تقدير لأمهات العالم
الاحتفال بيوم الأم
يوم أم سعيد لجميع الأمهات في العالم
الاحتفال بيوم الأم
الاحتفال بيوم الأم
2 صور

يوم الأم هو وقت لتكريم الأمومة وإبداء تقديرنا للأمهات على اختلاف أنواعهن ، بما في ذلك الزوجات والأخوات والجدات ، على عملهن الشاق وتضحياتهن. وفي الوقت الذي يسعى كل نبحث فيه عن أجمل وأرق وأفضل ما يمكن أن نهديه لأمهاتنا يطل تساؤل حول عن سبب تسمية يوم الأم بهذا الاسم ... سيدتي تجيب على هذا التساؤل عبر موقع proflowers-com ..

• يوم الأم العالمي ابتكار أميركي

يوم الام يوم تقدير لأمهات العالم


استطاعت كثير من الامهات تغيير العالم . لهذا السبب ، يجتمع العديد من الأفراد بالعالم للاحتفال بجميع أشكال الأمومة في عيد الأم.
حسب موقع proflowers-com يجد الكثيرون أن الاحتفال بيوم الأم العالمي ابتكار أميركي بامتياز ، لاحت بوادره عام 1870م ، فقد بدأت الفكرة على يد جوليا وورد هاو ، والتي باءت جميع محاولاتها بفرض يوم يتم فيه الاحتفال بالامهات، بالفشل ، اذ دعت لقيام يوماً للأم من أجل السلام ، حتى ظهرت آنا جارفيس فكرست لأول احتفاليّة بيوم الأم عام 1908م ، كذكرى لوالدتها ، وعرفّها العالم بأنها صاحبة فكرة الاحتفال بيوم الأم، ففي عام 1912 قامت بانشاء بانشاء الجمعية الدولية ليوم الأم ، لكنها هوجمت لاحقاً لاعتبار أن احتفالها هذا ما هو عملاً تجارياً لا أكثر، حيث كانت تروج لبيع بطاقات المعايدة والزهور في هذا اليوم ، إلا أنها نجحت بالنهاية في تحقيق مطلبها عقب كثير من الحشد والمظاهرات الداعمة، حيث أقر الرئيس الأميركي وودرو ويلسون يوماً للاحتفال بالأم ليكون يوماً رسمياً وطنيا ً في أميركا ، ثم يتم إقراره في قانون الكونجرس فيما بعد.
تابعي المزيد: لماذا يأتي يوم الأم في 21 مارس؟

• الجمعية الدولية ليوم الأم

يوم أم سعيد لجميع الأمهات في العالم


ويوضح الموقع سبب تسمية يوم الأم بهذا الاسم، والتي تعود إلي إنشاء الجمعية الدولية ليوم الأم فى عام 1912م، وجاء وقتها مصطلح "mother’s day"، أو يوم الأم حيث جاء فى صيغة المفرد والملكية فى اللغة الإنجليزية، وذلك تقديرا لدور الأم، ثم جاء رئيس الولايات المتحدة وودرو ويلسون واستخدم نفس المصطلح، وكذلك الكونجرس الأمريكي استخدم ذات المصطلح وقتها لينتشر ويتم إستخدامه فى سن القوانين.
على الرغم من أن الاحتفال باليوم العالمي للام يعتبره الكثيرون مفهوماً غربياً تقليديًا ، إلا أن العطلة أصبحت شائعة بشكل لا يصدق في جميع أنحاء العالم. حيث يتم تكريم الأمهات في كل مكان في أيام معينة ، حتى في بعض الأحيان مع المهرجانات أو المسيرات الكبرى ..
بالنهاية لا يسعنا سوى القول يوم أم سعيد لجميع الأمهات في العالم!
تابعي المزيد: كيف نستقبل يوم الأم من غير أم؟