مايكروسوفت تطرح كاميرا Surface Hub 2 الذكية.. إليك الأسعار والمواصفات

صورة كاميرا مايكروسوفت الذكية
كاميرا مايكروسوفت الذكية الجديدة - الصورة من موقع The Verge
صورة كاميرا Surface Hub 2
كاميرا Surface Hub 2 - الصورة من موقع The Verge
صورة كاميرا مايكروسوفت الذكية
صورة كاميرا Surface Hub 2
2 صور

تطلق الشركة الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت"، أول كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي لجهاز Surface Hub 2، وستتمكن الآن الشركات التي استحوذت بالكامل على رؤية شركة مايكروسوفت المستقبلية للعمل مع Surface Hub من ترقية قدرات الكاميرا.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في نقل كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، فإن كاميرا Surface Hub 2 الذكية الجديدة تدعم إعادة التأطير التلقائي ومجال الرؤية الواسع وميزات تصحيح الصور التي ستعمل جميعها على تحسين الاجتماعات.

ويوضح ستيفن باثيش، نائب رئيس شركة Windows والأجهزة في مايكروسوفت "وضع الفريق عملاً هائلاً في ضبط التجربة لالتقاط وتأطير ما يحدث في الغرفة مع كونه سلسًا وطبيعيًا للمشاهدين أو المشاركين عن بُعد".

وتحتوي الكاميرا على مستشعر 12 ميجابكسل، مع مجال رؤية يبلغ 136 درجة و1 تيرا فلوب من قوة الحوسبة "أكثر بكثير من جهاز Xbox 360 الأصلي"، كما تستخدم مايكروسوفت هذه القوة مع خوارزمية طورتها، والتي تعوض تلقائيًا عن التشوهات والإمالة وتصحيحات الزاوية العريضة لضمان بقاء الكائنات حقيقية. ويسمح هذا للكاميرا الذكية باكتشاف كل شخص في الغرفة والتأكد من رؤيتهم أثناء الاجتماعات.

ويتم توصيل الكاميرا الذكية Surface Hub 2 بأعلى، بنقرة مغناطيسية وحامل USB-C. إنه مصمم لجهاز Surface Hub 2 وسيباع بشكل منفصل بسعر 799.99 دولارًا بدءًا من اليوم أو مدمجًا مع Surface Hub 2S مقاس 85 بوصة في 31 مايو مقابل 21999.99 دولارًا.

ويرى الموقع المتخصص في التقنية أن هذا قد يبدو ثمنًا باهظًا لدفع ثمن ما يشبه كاميرا الويب، ولكنه يرى أيضًا أنها إذا كانت ذكية كما وعدت مايكروسوفت، فقد تكون ترقية جديرة بالاهتمام للشركات التي أنفقت 9000 دولار أو 22000 دولار على أجهزة Surface Hub 2.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»