تجهيز مقرات البث الرقمي لترجمة خطب المسجد الحرام استعدادا لشهر رمضان المبارك

تجهيز مقرات البث المباشر والترجمة بنظام إطفاء حريق متطور ونظام القدرة غير المنقطعة (UPS)
تجهيز مقرات البث المباشر والترجمة بنظام إطفاء حريق متطور ونظام القدرة غير المنقطعة (UPS)

استعدادًا لموسم رمضان المبارك، جهزت الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات التابعة لوكالة اللغات والترجمة وبالتعاون مع الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، مقراتها لترجمة خطب المسجد الحرام والدروس العلمية، في المسجد الحرام، وفي مبنى التبريد "الشلر" بنظام إطفاء حريق متطور، ونظام القدرة غير المنقطعة (UPS) لمشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة يوم عرفة، وخطب الحرمين الشريفين.

وصرح مدير عام الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات المهندس مشاري بن محمد المطرفي، أن نظام فاير برو: نظام إطفاء حريق متطور يعمل بغاز الفاير برو، ويستخدم في الغرف التي تحتوي على معدات كهربائية وسيرفرات إلكترونية، حيث يستخدم حال حدوث حريق لا سمح الله، ويقوم على تفريغ وإطلاق مادة مخصصة لهذه التجهيزات، بحيث لا يؤثر على المعدات الكهربائية والإلكترونية حين الإطفاء.

وأردف مساعد المدير العام للإدارة العامة المهندس عبدالله بن عايض الشلوي، بأن نظام القدرة غير المنقطعة قام على تزويد استديو البث الرقمي بمبنى التبريد "الشلر" بمولد القدرة غير المنقطعة بقدرة (100kva) بعدد (80) بطارية، ليعطي وقتا احتياطيا ساعة واحدة حال انقطاع مصدر الكهرباء الرئيسي.

وتزويد غرفة الإرسال والاستقبال البث الإذاعي بالمسجد الحرام، بمولد القدرة غير المنقطعة بقدرة (80kva) بعدد (٧٢) بطارية، ليوفر وقتا احتياطيا ساعة واحدة حال انقطاع مصدر الكهرباء الرئيسي.

وأكد المطرفي أن هذه الجهود المبذولة والأعمال التي تقوم بها الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، تأتي بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، وتحقيقاً للخطط التطويرية للرئاسة (2024)، وتماشياً مع رؤية المملكة الطموحة (2030)، وفق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"