لانسيا ستراتوس زيرو ريستومود-درسة تصميمية مذهلة للعلامة الايطالية

دراسة لانسيا ستراتوس التصميمية
دراسة لانسيا ستراتوس التصميمية

العلامة التجارية الإيطالية لانسيا تسعى لطرح ثلاثة طرازات جديدة من السيارات بتصميم لافت و شكل جذاب  يطلق عليه اسم “ستراتوس زيرو ريستومود”. 

 

لانسيا ستراتوس زيرو ريستومود - الايطالية
لانسيا ستراتوس زيرو ريستومود - الايطالية


 
إذ يتخذ التصميم شكل سيارة خارقة منخفضة ومتوسطة المحرك تم تشطيبها بظل عميق من اللونين الأرجواني والأخضر الفريد. فيما تحتوي واجهة المفهوم شريط إضاءة أل إي دي واضح، ومقسم وأغطية مدخل هواء من ألياف الكربون. كما يتضمن التصميم أيضا غطاء محرك من ألياف الكربون مع فتحات كبيرة للمساعدة في الديناميكا الهوائية.

 

لانسبا ستراتوس السوداء اللون
لانسيا ستراتوس السوداء اللون


ربما يكون الجزء الأكثر إثارة في تصميم السيارة هو شكل الأبواب وكيفية تقاطعها مع السقف، مما يمنح السيارة مظهرا فريدا وعضليا. ويجلس المفهوم على عجلات معقدة من ألياف الكربون مكتملة بأقفال مركزية ذهبية.

 

لانسيا ستراتوس - صورة خلفية
لانسيا ستراتوس - صورة خلفية


 
الجزء الخلفي من تصميم لانسيا مذهل تماما مثل الواجهة الأمامية ويتضمن مصابيح خلفية رفيعة من نوع أل إي دي LED وشبكة بارزة من ألياف الكربون. كما أن لديها أربعة أنابيب عادم خارجية ومشتت هواء من ألياف الكربون.


لن يكون من المبالغة القول إن لانسيا هي علامة لديها تاريخ طويل ولامع في رياضة السيارات وقد قامت ببناء نماذج مبدعة مثل سيارات 037 وفلامينيا و فولفيا وستراتوس ودلتا انتجريل، بخلاف طراز إبسيلون.