أشهر 3 بحيرات في فنلندا
أشهر 3 بحيرات في فنلندا
بحيرة فاناجافيسي
بحيرة فاناجافيسي
بحيرة سايما
بحيرة سايما
بحيرة باياني
بحيرة باياني
أشهر 3 بحيرات في فنلندا
بحيرة فاناجافيسي
بحيرة سايما
بحيرة باياني
4 صور

جمهورية فنلندا هي من بين أقصى شمال الدول الأوروبية وتحدها من الشرق روسيا والسويد من الغرب. وفقًا لبعض التقديرات، يوجد في فنلندا حوالي 200000 بحيرة، لذا فليس من المستغرب أنها تلعب أدوارًا رئيسية في الثقافة والترفيه الفنلنديين.

بحيرة سايما

بحيرة سايما

لأولئك الذين يبحثون عن تجربة العطلة الفنلندية الكلاسيكية، تستحق بحيرة سايما مكانًا رائعًا في مسار الرحلة.
من مجموعة متنوعة من مهرجانات الربيع والصيف إلى جمالها الطبيعي ومنتجعات الساونا الشهيرة، لا يوجد شيء لا يمكنك تجربته في بحيرة سايما.
تقع في منطقة سايما بفنلندا، وعلى الرغم من ارتفاع عدد زياراتها السنوية، لا يزال من الممكن العثور على كبائن جذابة على شواطئ منعزلة تبدو بعيدة تمامًا مثل تلك الموجودة في البحيرات الأقل زيارة.
تقع على بعد بضع ساعات فقط من عاصمة هلسنكي، تقع مدن ميكيلي وسافونلينا ولابينرانتا بالقرب من البحيرة وتوفر مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة التي تناسب كل الاهتمامات والميزانيات.

تابعوا المزيد: طاجيكستان وجهة جذابة لعشاق الطبيعة والمغامرة

بحيرة باياني

بحيرة باياني

بحيرة باياني هي ثاني أكبر بحيرة في البلاد، وقربها من عدد قليل من المتنزهات الوطنية الأكثر شهرة ومذهلة في فنلندا يجعلها وجهة ملائمة للمسافرين المحنكين الذين يتطلعون إلى الحصول على أقصى استفادة من أموالهم.
تشتمل الكثير من المناظر الطبيعية المحيطة على منحدرات صخرية وغابات مختلطة، مما يجعلها تشعر أنها بعيدة جدًا عن الحضارة مما هي عليه في الواقع.
نظرًا لحجمها الهائل ونقاء مياهها، فهي مصدر لمياه الشرب لملايين من مواطني الدولة، وفي رحلتها من المنبع للاستفادة من المياه تنتقل عبر أطول نفق صخري في العالم.
تشتهر منتجعات البحيرة بغرف الساونا التي تحظى بشعبية في الشتاء، وكذلك صيد الأسماك على الجليد ورحلات السفاري بالزلاجات التي تُعد أفضل المغامرات الشتوية.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في ريو دي جانيرو البرازيلية

بحيرة فاناجافيسي

بحيرة فاناجافيسي


تقع بحيرة فاناجافيسي في جنوب وسط فنلندا أعلى قليلاً من الخط الأفقي بين ستوكهولم وهلسنكي وسانت بطرسبرغ، وهي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في البلاد وأكثر تطورًا من العديد من البحيرات المدرجة في القائمة.
على الرغم من أنها لا تزال وجهة لمحبي الهواء الطلق ومحبي الطبيعة، إلا أن الشهرة الحقيقية تكمن في وسائل الراحة ذات المستوى العالمي التي يمكن العثور عليها في مكان قريب مثل المطاعم والمنتجعات ونزل الرياضيين وحتى مرافق المؤتمرات.
تقع البحيرة على بعد حوالي نصف ساعة شمال هامينلينا وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الصيفية والشتوية.

تابعوا المزيد: أشهر العناوين السياحية في مدينة ليون الفرنسية