انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 على حلبة كورنيش جدة

انطلاق سباق الفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة - الصورة من واس
انطلاق سباق الفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة - الصورة من واس
حلبة كورنيش جدة تشهد انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى - الصورة من واس
حلبة كورنيش جدة تشهد انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى - الصورة من واس
انطلاق سباق الفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة - الصورة من واس
حلبة كورنيش جدة تشهد انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى - الصورة من واس
2 صور

تنطلق اليوم بتاريخ 25 مارس 2022، أول أيام فعاليات سباق جائزة السعودية الكبري stc للفورمولا1 لعام 2022، والتي تتمثل في الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، والتي تقام على أحدث وأطول وأسرع حلبة شوارع على روزنامة الفورمولا1 بجدة، وسط مشاركة 20 متسابقا يمثلون 10 فرق.

المشاركون في سباق جائزة السعودية الكبري للفورمولا1

تضم قائمة السائقين في سباق جائزة السعودية الكبرى كلا من ماكس فيرستابين، ولويس هاميلتون، وفالتري بوتاس، ولاندو نوريس، وسيرجيو بيريز، وكارلوس ساينز، وتشارلز لوكلير، ودانيال ريكاردو، وبيير غاسلي، وفيرناندو ألونسو، وإستيبان أوكون، وسيباستيان فيتيل، ولانس سترول، ويوكي تسونودا، وجورج راسل، ونيكولاس لطيفي، وأليكس ألبون وتشو جوانيو، وميك شوماخر، وكيفين ماغنوسين.

وعن الفرق المشاركة فتضم القائمة مرسيدس وريد بُل ريسينغ، وفيراري، ومكلارين، وألبين، وألفا تاوري، وأستون مارتن، ويليامز، وألفا روميو، وهاس.

فعاليات جائزة السعودية الكبرى فورمولا1

من المقرر أن تنطلق الفعاليات بعد ظهر اليوم، لتشهد حلبة السباق تحدي "بورشة سبرينت الشرق الأوسط" في تمام الـ1:10 ظهرا.

- في تمام الـ2:25 تنطلق حصة التجارب للفورمولا2.

- إقامة تمارين وقفة الصيانة للفورمولا1، وفي تمام الـ5:00 مساءا، ستبدأ حصة التجارب الأولى للفورمولا1.

- تنطلق الحصة التأهيلية لسيارات الفورمولا2 عند الساعة الـ 6:25 مساءا.

- في الثامنة مساءا تنطلق التجارب الثانية للفورمولا1، وتليها التجارب الثانية لتحدي بورشه سبرينت الشرق الأوسط.

يوم السبت 26 مارس 2022

من المقرر أن تحسم السائقين المؤهلين للتصفيات النهائية يوم الأحد وفقا لأسرع أوقاتهم، حيث أنها ستحدد شكل شبكة الانطلاق للسباق الرئيسي يوم الأحد، ومن المقرر أن تبدأ الجولة التأهيلية في تمام الـ8 مساءا على مدار ساعة كاملة.

يوم الأحد 27 مارس 2022

انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى والذي من المقرر أن يستمر لمدة ساعتين.

ومن جانبه، صرح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، أنه فخـور بالعمل الذي أنجزته جائزة السعودية الكبرى التي استطاعت أن تقدم للعالم حدثا ضخما يليق بمكانة المملكة الراسخة كموطنٍ جديدٍ لرياضة المحركات في العالم، مشيرا إلى أن الطموحات تسعى لتحقيق فارقا ملحوظا لا سيما مع تنظيم السباق للمرة الثانية خلال 4 أشهر فقط.

وأعرب عن ثقته الكبيرة في أبناء المملكة لمواصلة تلك المسيرة الناجحة التي يحققها القطاع الرياضي في المملكة، في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

على الجانب الآخر، أوضح الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، أن اكتمال جميع التحضيرات والبناء على المنجزات التي تحققت في السباق الأول في شهر ديسمبر الماضي 2021 جاء ليعكس حاضر المملكة وتوثيقا للدعم الذي يقدمه ولي العهد بالقطاع الرياضي، وثقة سمو وزير الرياضة.

وتابع خلال حديثه موضحا أن بناء الحلبة في زمن قياسي عالمي يعد واحدا من الإنجازات التي تفخر بها المملكة، بجانب تنظيم السباق مجدداً بعد أقل من 4 أشهر فقط، بشكل يبين قدرة شباب وشابات المملكة على تنظيم أكبر المناسبات الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"