قائمة مسلسلات رمضان 2022 على قناة MBC

بوستر مسلسل أمينة حاف 2 الرسمي من قناة MBC
بوستر مسلسل أمينة حاف 2 الرسمي من قناة MBC
كشفت شبكة قنوات MBC، عن خريطة مسلسلات رمضان 2022 كاملة، بالإضافة إلى بعض البرامج التي سوف تُعرض عبر شاشاتها في الشهر الكريم، بما في ذلك قنوات MBC دراما، MBC مصر، لتنافس بها بالعديد من الأعمال الدرامية الحصرية.

مسلسل أمينة حاف 2

تعرض قناة MBC دراما مسلسل الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، أمينة حاف بموسمة الثاني، بعدما استيقظت من الحلم الطويل الذي كانت تعيشه في الموسم الأول، لتجد أحلامها تحولت إلى حقيقة، ويأتي العمل من بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، فهد باسم، طيف، بدرية طلبة صمود وريم نجيم، ومن إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة.

مسلسل العاصوف 3

تقدم استديوهات MBC في 2022 مسلسل العاصوف 3 الذي يرصد في هذا الجزء حقبة التسعينات بتفاصيلها الاجتماعية وتطوراتها السياسية والفكرية وحياتية، والتي تشكل محور الأحداث، العمل من بطولة الفنان ناصر القصبي، حبيب الحبيب، عبدالإله السناني، ليلى السلمان، ريم عبدالله، ريماس منصور، عبدالعزيز سكيرين وزارا البلوشي، ويأتي من إخراج المثني صبح.

مسلسل ستوديو 22

مسلسل ستوديو 22 سيتم عرضه على قناة MBC1 في موسمه الثاني، حيث تدور أحداث العمل حول يوميات موظفي القناة مع مديرهم الجديد «حبيب الحبيب»، وذلك بعد أن انتهت الأزمة المالية التي كانت تُعاني منها، فيما بدأت في تحقيق المزيد من النجاح.

المسلسل الذي يدور في قالب كوميدي خفيف، يأتي من بطولة الفنان حبيب الحبيب، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، ماجد مطرب، خالد الفراج، تغريد الهويش، العنود سعود، هبة حسين، وضيفة الحلقات ريم عبدالله، فيما أخرج العمل محمد دحام الشمري، بإشراف خلف الحربي.

مسلسل مين قال

يأتي مسلسل مين قال من بطولة الفنان جمال سليمان ونادين، في عمل درامي يدور في إطار اجتماعي شبابي، لمناقشة مجموعة من أزمات وقضايا الجيل الحالي، فيما يشارك معهما أحمد داش ومايان السيد، والعمل يأتي في 15 حلقة فقط، من إخراج الرائعة نادين خان.

مسلسل سكة سفر

يمتلك ثلاثة أخوة وهم أبطال المسلسل محطة بنزين، فندق وسوبر ماركت، في منطقة صحراوية نائية، وفي كل حلقة من العمل يستقبلون ضيفًا يقضون معه مجموعة أحداث وقصص غريبة، فيما بينها حالات اختطاف أو ولادة وبعض المفاجأت الأخرى في قالب كوميدي، ويأتي العمل من بطولة سعد عزيز، محمد الشهري وصالح أبو عمرة.

مسلسل منهو ولدنا؟

ضمن الأعمال الكوميدية التي تعرضها قناة MBC1، ويدور العمل حول شابين أحدهما غنيًا وآخر فقير، ويتبادلان الأدوار بعد اكتشافهما لوقوع خطأ تراجيدي في الماضي أثناء ولادتهما، وأخذ كل منهما مكان الآخر بعدما مر 30 عامًا على حياته الحالية، ليحيا كل واحد منهم حياة مختلفة تمامًا عن التي نشأ فيها.

منهو ولدنا من بطولة إبراهيم الحجاج، هند محمد، فايز بن جريس، خيرية أبو اللبن، خالد الفراج، علي الحميدي، ريم العلي وحكيم جمعة، وهو من إخراج منير الزغبي.

مسلسل توبة

يقع عمرو سعد في مسلسله الجديد في دوامة الاختيار ما بين القتال أو الموت، بعدما كان قد ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، ليهرب إلى مكان جديد ليبدأ حياة مختلفة، لكن الماضي لم يتركه ويطارده حتى ينغص عليه صفوه، العمل من بطولة عمرو سعد، ماجد المصري، صبا مبارك، أسماء أبو اليزيد ودياب، العمل من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، وإخراج أحمد صالح.

مسلسل ناطحة سحاب

تصل الفنانة سعاد عبدالله بأحلامها إلى ناطحات السحاب، فلا يمكن لشيء أن يوقف أحلامها أو يعترض طريقها، طموحها لا يجعلها ترضى لنفسها مكانًا إلا في السحاب، فتبدأ رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات، العمل من بطولة سعاد عبدالله، نور، حسين المهدي، فخرية خميس، يعقوب عبدالله وجود عزيز، وهو من إخراج عيسى ذياب.

مسلسل بيبي

يقطن مجموعة من العائلات في إحدى المناطق الشعبية، ويتشاركون العطاء والحب وبعض المواقف الفرحة والحزينة، وبينهم تظهر فتاة تُعاني من إعاقة ذهنية يحبها الجميع بسبب ظروفها، ولكنها كانت قد تعرضت في حياتها إلى مشكلة تسبب في وضعها الذي تظهر به، وتنكشف أسرار حياتها عبر الحلقات، العمل من بطولة الفنانة شجون الهاجري، لمياء طارق، بشار الشطي، غدير السبتي، بدر الشعيبي، عبدالله عبدالرضا، فهد الصالح، شيخة العسلاوي وأسرار دهراب.

مسلسل حضرة الموقف

تعيش مجموعة من النساء المختلفات في شخصياتهن وحياتهن في أحداث المسلسل، وينقل العمل خيوطًا درامية تنتقل بين الماضي والحاضر، لتكشف أسرار وذكريات لا يمكن نسيانها، ويحاول العمل تسليط الضوء على شخصية المرأة العاقلة الحكيمة، وتطورات شخصية السيدات ما بين الماضي والحاضر، العمل من بطولة هيفاء عادل، ليالي دهراب، هبة الدري وعبدالله التركماني.

مسلسل بطلوع الروح

تُشارك الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبي هذا العام بمسلسل مختلف، حيث تحاولان معالجة أحداث مرت بها مصر والعالم، بسبب تنظيم داعش الإرهابي، ويٌعرض المسلسل على قناة إم بي سي مصر، ويبدو في برومو العمل لمحات من حياة منة شلبي السابقة مع زوجها وأبنائها، وتحول الفنان محمود حاتم، من مدير لإحدى شركات الإعلانات الشهيرة، إلى شخص متطرف لينضم إلى داعش، وتتوالى أحداث المسلسل الذي يأتي من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود وأحمد السعدني، اومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل رانيا وسكينة


تلتقي رانيا الفتاة الأرستقراطية التي يتهمها أهلها بالجنون، مع سكينة الفتاة التي تُعاني من الفقر والهاربة من العدالة، وتحاول الفتاتان إثبات براءتهما وسط أحداث كوميدية خفيفة، العمل من بطولة روبي ومي عمر، ويأتي من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج شيرين عادل.

من شارع الهرم إلى..

ترأس الفنانة هدى حسين، مؤسسة طبية بها مجموعة من القوانين التىي وضعتها بنفسها للعمل وأيضًا للمنزل، وتطالب الجميع بتنفيذها، العمل من بطولة هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، مرام البلوشي، ليلى عبدالله، أحمد إيراج، عبدالمحسن القفاص، لولوة الملا، محمد الرمضان، فرح الصراف، نور الشيخ، خالد الشاعر، روعة السعدي وإيمان الحسيني، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثني صبح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»