اليوم: تشييع جثمان الفنان أحمد حلاوة وهذا السبب الحقيقي لوفاته

أحمد حلاوة - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
أحمد حلاوة - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

كشفت أسرة الفنان أحمد حلاوة، عن تشييع جثمانه اليوم السبت من أحد المساجد القريبة لمستشفى الشيخ زايد التخصصي، على أن ينتقل موكب الجنازة إلى ترب العائلة بطريق صلاح سالم بوسط القاهرة، ويتم تلقى العزاء من طلابه ونجوم الفن، ولم يعلن بعد عن ترتيبات إقامة عزاء آخر للفقيد الذي غادر عالمنا أمس الجمعة عن عمر يناهز 73 عاما متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا.

أحمد حلاوة - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وكشف مصدر طبي عن تفاصيل الأيام الأخيرة للفقيد واسباب انتشار شائعة وفاته قبل 48 ساعة من الوفاة الحقيقية، مؤكدا أن حلاوة تعرض لتوقف عضلة القلب لمدة 13 دقيقة كاملة، ولهذا أعلنت وفاته، ولكن تمكن فريق العناية المركزة من إنعاش القلب ووضع حلاوة على جهاز التنفس الصناعي.

أضاف مؤكدا أن حالة حلاوة تدهورت بشدة في اللحظات الأخيرة، حيث توقفت وظائف الكلى والكبد، ثم حدث نزيف شديد في المخ، حاول الأطباء إسعافه ولكنه دون نتيجة، إلى أن تمت الوفاة ظهر الجمعة 25 مارس.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان أحمد حلاوة، عبر بيان نشرته صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك، قائلة: بقلوب مؤمنة بقضاء الله (تنعى نقابة المهن التمثيلية) ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان أحمد حلاوه.. ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولد الفنان أحمد حلاوة في السابع من يناير عام 1949 في القاهرة، وحصل على العديد من الشهادات في مجالات مختلفة، فبعد حصوله على شهادة الثانوية التحق بالجامعة لدراسة هندسة الإتصالات وحصل على درجة البكالوريوس بها عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافنشي (القاهرة) تخصص ديكور.

ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، بعدها حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وفي عام 1994 حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوع رسالته (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر).

تنوعت إنجازاته بين الأعمال الفنية والدراسات الأكاديمية، فعلى الصعيد الفني شارك في العديد من الأفلام وترك بصمة في أذهان الجمهور من خلالها، ويبلغ عددها حوالي 32 فيلمًا.

وعلى الصعيد الأكاديمي فهو أستاذ محاضر بالمعهد العالي للفنون المسرحية، درّس خلال فترة تواجده التمثيل والإخراج، وترأس لجنة تحكيم المهرجان القومي للمسرح في دورته الأخيرة.

بالإضافة إلى دوره البارز في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان، كما ألّف وأخرج للمسرح العديد من المسرحيات التي شاركت بمهرجانات محلية وعالمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»