سعرها يصل إلى 30 مليون دولار.. دار مزادات تعرض أكبر ألماسة بيضاء في مايو المقبل

صورة ألماسة بيضاء
ألماسة بيضاء - الصورة من صحيفة فوربس
صورة أكبر ألماسة بيضاء
صورة أكبر ألماسة بيضاءء - الصورة من صحيفة فوربس
صورة ألماسة بيضاء
صورة أكبر ألماسة بيضاء
2 صور

قررت دار مزادات، بيع أكبر ألماسة بيضاء، والتي قد تُباع علنًا بما يصل إلى 30 مليون دولار، عندما يتم طرحها في مزاد في سويسرا في مايو المقبل، حيث تستمر الأسعار والطلب على الماس في الانتعاش بعد التراجع الأولي بسبب وباء كورونا.

الجوهرة، التي يطلق عليها اسم "الصخرة"، عبارة عن ألماسة على شكل كمثرى تزن 228.31 قيراط تم استخراجها وصقلها في جنوب إفريقيا قبل 20 عامًا، وفقًا لكريستي، التي قالت إنها كانت من بين أفضل الأحجار الكريمة التي مرت في دار المزاد منذ تأسيسها في عام 1766.

ووفقا لما نشرته صحيفة "فوربس"، فإن الأحجار الكريمة ستحطم الرقم القياسي لأكبر ماسة تم بيعها بالمزاد في عام 2017، عندما بيعت ألماسة بيضاء تزن 163.41 قيراط مقابل 33.7 مليون دولار، أيضًا من خلال كريستيز جنيف.

وصنف معهد الأحجار الكريمة الأمريكي الأحجار الكريمة على أنها لون G، وماسة نقية VS1، وسيشمل البيع رسالة من المختبر تفيد بأن "الصخرة" هي أكبر ماسة على شكل كمثرى يصنفها المعهد، وفقًا لكريستي.

سيذهب الحجر في جولة حول العالم قبل المزاد في مايو، وسيتوقف أولا في صالات عرض كريستيز في دبي وتايبيه ونيويورك، ثم يتم إرساله إلى جنيف، حيث سيكون أحد جواهر مزادات أسبوع كريستيز لكجري.

توسطت دار كريستيز لأول مرة في البيع الخاص للجوهرة إلى جامع قبل ما يقرب من عقدين من الزمن، واتصل البائع مؤخرًا بدار المزاد لإعادة بيع "ذا روك" في السوق العامة بعد زيادة الطلب على الماس العام الماضي. قال رئيس مجوهرات كريستي الدولي راهول كداكيا لبلومبرج.

تمكنت صناعة الماس من تحقيق عودة كبيرة بعد أن ضربها الوباء. أنهت De Beers وAlrosa، وهما من أكبر شركات الماس في العالم، العام الماضي بأرقام بيع أعلى من أرقام 2019 الوبائية.

ووفقًا لـ Bloomberg، استمر العملاء الذين يقضون وقتًا أطول في المنزل في إنفاق الأموال على الماس على الكماليات الأخرى التي زادها الوباء صعوبة، مثل السفر. رفعت كل من De Beers وAlrosa أسعار الماس طوال عام 2021. في فبراير، بيعت ألماسة سوداء تزن 555.55 قيراطًا في مزاد بمبلغ 4.28 مليون دولار، وهو رقم قياسي لأكبر ماسة تم بيعها بالمزاد على الإطلاق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»