اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات مهمة لاستخدام الهاتف لمعرفة حالتك الصحية

  خطوات استخدام هاتفك في معرفة حالتك الصحية
معرفة الحالة الصحية عن طريق الهاتف
  خطوات استخدام هاتفك في معرفة حالتك الصحية
معرفة الحالة الصحية عن طريق الهاتف
  خطوات استخدام هاتفك في معرفة حالتك الصحية
  خطوات استخدام هاتفك في معرفة حالتك الصحية
2 صور

أصبحت الهواتف الذكية تستخدم مؤخرا لفحص الحالة الصحية لمستخدميها، ومساعدة الأشخاص في تحديد المشكلات الصحية الخاصة بهم من المنزل، حيث تخطط معظم شركات التكنولوجيا لاستخدام الهاتف في معرفة الحالة الصحية لمستخدميها ولكن بطرق مختلفة.

كيفية استخدام هاتفك في معرفة حالتك الصحية؟

وفقا لما ورد عن موقع "euronews"، تعمل شركة جوجل على اختبار ما إذا كانت أصوات القلب وصور أعيننا التي التقطتها الهواتف الذكية يمكن أن تساعد المستخدمين على اكتشاف الأمراض قبل زيارة الطبيب.

وتعمل جوجل على تزويد الهواتف الذكية بميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي للصحة (AI)، حيث تساعدك التقنية الجديدة عبر الميكروفون المدمج في الهاتف الذكي بالكشف عن دقات القلب والتنفس عند وضعه على الصدر.

وأعلنت جوجل إنه يمكن أن تساعد القراءات الجديدة في الكشف المبكر عن اضطرابات صمام القلب.

فحص العين مرضى السكري

تقوم جوجل بالتركيز في أبحاثها على استخدام الصور للكشف عن أمراض مثل الامراض التي لها صلة بمرض السكري من خلال فحص العيون، حيث يمكن أن تلحق الضرر بالأوعية الدموية في شبكية العين وهي سبب رئيسي للعمى لدى البالغين.

وتقوم وحدة الصحة في جوجل باستخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة العاملين في مجال الرعاية الصحية على اكتشاف اعتلال الشبكية السكري في الهند وتايلاند، حيث تم فحص ما يقرب من 100 ألف مريض حتى الآن.

وصرحت شركة التكنولوجيا العملاقة بأنها قد أبلغت عن "نتائج واعدة مبكرة" لتقنياتها الجديدة وأنها ستقوم بتطوير الميزة للتأكد ما إذا كانت صور الهاتف الذكي ستنجح في الفحص المبكر للمرضي، حيث يمكن لمالكي الهواتف الذكية بمساعدة أطبائهم، فهم الظروف الصحية واتخاذ قرارات بشأنها بشكل أفضل من منازلهم.

تقوم شركة جوجل بالتخطيط لاختبار إذا كان برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها يمكنه تحليل فحوصات الموجات فوق الصوتية، وتقول الشركة “إن إطلاق مثل هذه المشاريع هو بمثابة خطوة رئيسية لكن اعتمادها سيستغرق وقتا طويلا”.

وتم الإعلان عن مشاريع جوجل الصحية الجديدة، في الإعلانات التي تم الإعلان عنها العام الماضي، حول تطوير تقنية لقياس معدل ضربات القلب والتنفس باستخدام كاميرات الهواتف الذكية، وهي ميزات متاحة الآن على العديد من الأجهزة من خلال تطبيق Google Fit.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»