انطلاق السباق الرسمي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 على حلبة كورنيش جدة

حلبة كورنيش جدة تشهد انطلاق السباق الرسمي لجائزة السعودية الكبرى - الصورة من واس
حلبة كورنيش جدة تشهد انطلاق السباق الرسمي لجائزة السعودية الكبرى - الصورة من واس

تشهد حلبة كورنيش جدة اليوم 27 مارس 2022، في تمام الساعة الـ8 مساءا، انطلاق منافسات الجولة الثانية من سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، وسط مشاركة 20 متسابقا باسم 10 فرق، واستطاع المكسيكي "سيرجيو بيريز"، سائق فريق "ريد بل" أن يحجز مركز الانطلاق الأول في سباق اليوم، بعدما اختتمت أمس الجولة التأهيلية.

نتائج الجولة التأهيلية لسباق أمس

- جاء المركز الأول ليكون من نصيب "سيرجيو بيريز" الذي حقق اللفة الأفضل خلال 1:28.200 دقيقة.

- احتل المركز الثاني "تشارلز لوكلير"، سائق فريق فيراري، بزمن قدره 1:28.225 دقيقة، أي بفارق 0.025 ثانية من نظيره "بيريز".

- وضمن المركز الثالث الإسباني "كارلوس ساينز"، بزمن قدره 1:28:402 دقيقة.

- أما الهولندي "ماكس فيرستابين"، سائق فريق ريد بل، احتل المركز الرابع بجولة زمنها 1:28:461 دقيقة.

أما باقي المراكز فقد تضمنت الآتي:

في المركز الخامس إستيبان أوكون - فريق ألبين، في المركز السادس جورج راسل – فريق مرسيدس، في المركز السابع، فيرناندو ألونسو – فريق ألبين، في المركز الثامن فالتيري بوتاس – فريق ألفا روميو، في المركز التاسع بيير غاسلي – فريق ألفا تاوري، في المركز العاشر كيفين ماغنوسن – فريق هاس، في المركز الـ11 لاندو نوريس – فريق ماكلارين، أما في المركز الـ12 دانيال ريكاردو – فريق ماكلارين.

فيما حصد المركز الـ13 غوانيو تشو – فريق ألفا روميو، أما الـ14 ميك شوماخر – فريق هاس، والـ15 لانس سترول – فريق أستون مارتن، وجاء المركز الـ16 من نصيب لويس هاميلتون – فريق مرسيدس، فيما جاء في المركز الـ17 ألكسندر ألبون – فريق ويليامز، وفي المركز الـ18نيكو هلكنبرغ – فريق أستون مارتن، وفي الـ19 نيكولاس لطيفي – فريق ويليامز، وفي المركز الـ20 يوكي تسونودا – فريق ألفا تاوري.

يٌذكر أن السائق صاحب المركز الـ14 "ميك شوماخر"، ممثل فريق "هاس الأمريكي"، تعرض لحادث قوي أجبره على التوقف بعد رفع العلم الأحمر، واستدعاء السيارة الطبية لنقله لمركز طبي، وإجراء الفحوصات الطبية.

حلبة كورنيش جدة

تعد الأسرع على مستوى العالم حيث يبلغ متوسط سرعة الحلبة 252 كم في الساعة، أما السرعة القصوى تصل لـ322 كم في الساعة حتى الوصول إلى خط النهاية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".