اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تروي كوستور يصنع التاريخ في أوسكار 2022

تروي كوستور- الصورة من حسابه على إنستغرام
تروي كوستور- الصورة من حسابه على إنستغرام
صنع "تروي كوتسور" التاريخ في حفل جوائز الأوسكار 2022، حيث تُوِّج بجائزة أفضل ممثل داعم لأدائه في فيلم Coda، ليصبح بهذا التكريم أول ممثل رجل أصم يفوز بجائزة أوسكار. فاز "كوتسور" بالجائزة لدوره كصياد "فرانك روسِّي"، الوالد الأصم للممثلة "إميليا جونز" في دور "روبي"، حيث يجسد دور صياد يكافح أحلام ابنته في ترك الأسرة، التي تعمل فيها بمثابة مترجمتها، باعتبارها الوحيدة التي تسمع في عائلتها الصماء، لمتابعة أحلامها في الغناء. بهذا التكريم أصبح "كوستور""، 53 عاماً، أول ممثل أصم رجل يفوز بجائزة أوسكار، والثاني بعد جائزة أفضل ممثلة لـ"مارلي ماتلين" لفيلم Children of a Lesser God عام 1987.
في خطاب قبوله للجائزة، قال "كوستور" بلغة الإشارة المُترجَمة: "هذا مدهش أن أكون هنا في هذه الرحلة. لا أستطيع أن أصدق أنني هنا". كما استغل الحدث لتكريم والده، الذي أشار إليه باسم "أفضل موقِّع في عائلتنا، لكنه كان في حادث سيارة، وأصبح مشلول من الرقبة، ولم يعد قادراً على التوقيع". وواصل الممثل: "أبي، لقد تعلمت الكثير منك. سأظل أحبك دائما. أنت بطلي". وفي نهاية المطاف كرس "كوتسور" جائزته لمجتمع الصم، مجتمع CODA، ومجتمع المصابين.

Coda والمزيد من الجوائز لتروي كوستور

هذا العام، فاز "كوتسور" بسلسلة من الجوائز لدوره في الفيلم، بما في ذلك أفضل ممثل داعم في BAFTA، اختيار النقاد، وجائزة نقابة الممثلين. Coda من كتابة وإخراج "سيان حيدر"، هو طبعة جديدة للفيلم الفرنسي La Famille Bélier عام 2014. وكان من بين المرشحين لفئة أفضل ممثل داعم؛ "سياران هيندز" لفيلم Belfast، "جيسي بليمونز" لفيلم The Power of the Dog، "جي كيه سيمونز" لفيلم Being the Ricardos و"كودي سميت ماكفي" لفيلم The Power of the Dog.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»