مشاركون لسيدتي: المؤتمر العالمي لريادة الأعمال فرصة لإعداد قادة المستقبل

طارق مختوم
طارق مختوم
أحمد المهلكي
أحمد المهلكي
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
طارق مختوم
أحمد المهلكي
المؤتمر العالمي لريادة الأعمال
3 صور

بين أروقة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي تحتضن فعالياته العاصمة السعودية الرياض ، التقى "سيدتي نت" بعدد من المشاركين من القطاعين الخاص والعام ، والذين أثنوا على جلسات المؤتمر الذي يمثل نقطة انطلاق وخارطة طريق لرواد الأعمال، وفرصة للالتقاء بعدد من المشاركين في مجال ريادة الأعمال والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الثرية في المجال .

طارق مختوم: نُعد قادة المستقبل

طارق مختوم

بيّن طارق مختوم رئيس قسم العلاقات الخارجية بكلية الأمير محمد بن سلمان، أن مشاركتهم في هذا المؤتمر المهم يكون عبر جلستين مهمتين في مجال ريادة الأعمال؛ فالجلسة الأولى ستكون عبارة عن حلقة نقاش يقوم بها عميد الكلية الدكتور زيغر ديجريف بمناقشة خبرات الطلبة ومشروعاتهم، وكيف بدأوا وانتهوا؛ ليستفيد منها الجمهور.
أما الجلسة الثانية فستكون مع الدكتور محمد كاظم رومي المختص بريادة الأعمال، والذي سيقوم بعمل جلسة نقاش تضم أنشطة متنوعة لريادة الأعمال بشكل عام في المملكة العربية السعودية.
وعن دور الكلية وما تقدمه لرواد الأعمال. وأكد مختوم أن مهمتهم دعم وتعليم ريادة الأعمال في السعودية بشكل أساسي، وإعداد قادة المستقبل في ريادة الأعمال، بما يتناغم مع رؤية ومخرجات السعودية 2030.
تابعي المزيد: الأميرة لمياء بنت ماجد: غالبية الشعب السعودي من الشباب المنطلقين نحو مستقبل مشرق

أحمد المهلكي: نُبرز أفكارنا وإمكانياتنا

أحمد المهلكي

وأكد أحمد المهلكي، من شركة inndeve المختصة بالتطوير المبدع لتقنية المعلومات، أنهم يشاركون في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال لاستعراض أحد البرامج المميزة المطورة من قِبلهم في المجال الطبي، وقال: "الجميع يعرف أن التشخيص بالأمراض السرطانية والمستعصية يتطلب التحليل واختبار بعض الأنسجة من جسم الإنسان، فالطريقة القديمة كانت تستخدم المجاهر الإلكترونية، واليوم تغير مفهوم الديجيتال عبر استخدام صور وشرائح، وذلك برؤيتها عبر الأجهزة الذكية كالآيباد والآيفون واللاب توب".
مبيناً أن هذا يخدم الأطباء الذين يعملون في المختبرات الطبية والمرضى بذاتهم، فالكثير منهم يريدون استشارات طبية أخرى من خارج السعودية أو داخلها. وعن مشاركتهم في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال أضاف: "أعتقد أن هذا المؤتمر فرصة كبيرة جداً لرواد الأعمال، فأولاً نشكر حكومتنا الرشيدة وسمو سيدي ولي العهد على الحرص على رعاية هذه الفعاليات المهمة التي نستطيع من خلالها إبراز إمكانياتنا وأفكارنا والتطبيقات والأنظمة، وتوصيلها للمجتمع العالمي".

تابعي المزيد : الشريك المؤسس لـ"أبل" خلال مؤتمر ريادة الأعمال: لم أرغب في إنشاء شركة، أردت أن أصبح مهندساً ملهماً للآخرين