مهرجان القهوة السعودية يواصل فعالياته بينبع السعودية

مهرجان القهوة السعودية
مهرجان القهوة السعودية - الصورة من واس

لا يزال مهرجان القهوة السعودية يواصل فعالياته وبرامجه في الحديقة الخضراء العامة بينبع الصناعية، بتنظيم من الهيئة الملكية بينبع بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية.

أركان ذات علاقة بالقهوة

ووفقاً لـ وكالة الأنباء السعودية "واس"، يتضمن المهرجان أركاناً متنوعة تقدم في مجموعها محتوى ثقافياً ذا علاقة بالقهوة السعودية، وعاداتها المرتبطة بثقافة المجتمع.
ويضم المهرجان ركناً مصمماً على شكل "بيت شعر" يحتوي على جلسات عائلية أرضية للاستمتاع بشرب القهوة أثناء مشاهدة أفلام من إنتاج الوزارة تتحدث عن هذا العنصر الثقافي المرتبط بحضارة السعودية، كما يحتوي على ركن بعنوان " القهوة السعودية" مخصص لعرض أنواع القهوة السعودية، وطرق تحضيرها المختلفة، إضافةً إلى ركن التمور، وركن الأسر المنتجة.

ركن للأطفال

ويخصص المهرجان مساحةً للأطفال تتضمن مشاهد مسرحية تعليمية تشرح كيفية صنع القهوة السعودية، ومرسماً للقهوة يُتيح للزوار المشاركة بالرسم والتلوين، إلى جانب عرض إبداعات الفنانين وأعمالهم التي يعبرون من خلالها عن العلاقة الفريدة التي تربط المجتمع بالقهوة السعودية.
تابعي المزيد: القهوة السعودية حاضرة.. الثقافة تعلن عن مشاركتها في سباق الفورمولا 1 بجدة

قاعتان للفعاليات التفاعلية

وبالإضافة إلى ذلك تم تخصيص قاعتين واسعتين داخل الحديقة الخضراء للفعاليات التفاعلية والعروض المرئية المصممة من أجل تقديم تجربة ممتعة ومتكاملة للزوار بمختلف فئاتهم العمرية.

تجسيد عادات الكرم

يأتي ذلك ضمن الشراكة المتميزة بين وزارة الثقافة والهيئة الملكية بينبع في المهرجان تحت مظلة مبادرة "عام القهوة السعودية 2022" التي أطلقتها الوزارة بدعم من "برنامج جودة الحياة" أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، احتفاءً بالقهوة السعودية بوصفها عنصراً ثقافياً رئيساً يحمل في طياته تجسيداً لعادات الكرم والضيافة في السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".