وزارة الدفاع الأمريكية تطرح Iron Man الحقيقي

3 صور
يبدو أنّ الشخصية المشهورة Iron Man لن تظل مقصورة على الأفلام والمسلسلات فقط، بل ستتحول إلى شيء حقيقي ملموس؛ حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنّ ثلاث نسخ أولية من بدلة "الرجل الحديدي" سيتم طرحها في شهر يونيو/ حزيران القادم، وستخضع لفترة تجريبية وتطويرية لتعتمد رسميًّا في العمليات العسكرية في عام 2018.
وقد صرح بذلك أدميرال البحرية الذي يشغل منصب قائد قيادة العمليات الخاصة "ويليم ماك ريفين"، موضحًا أنّ هذه البدلة ستشكل "تطورًا ثوريًّا" في إمكانيات العمليات الخاصة وحماية المقاتلين.

المشروع كان قد أعلن عنه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأطلق على البدلة اسم "TALOS". ومن أبرز ميزات هذه البدلة: نظام الحماية الذي يتوقع أن يعطي المقاتل إمكانية السير ضمن سيل من الرصاص المنهال عليه، ويعتمد النظام على سائل مغناطيسي يتحول إلى طبقة صلبة جداً خلال أجزاء قليلة من الثانية. كما تم تزويد البدلة بنظام يراقب الحالة الصحية للجسم ويعدل من درجة حرارته بحسب الحاجة، بالإضافة لتقنية معالجة الجروح تلقائيًّا بواسطة رغوة تفرز آليًّا في مكان الإصابة. وبالطبع تحتوي البدلة على وسائل متطورة للاتصالات ومراقبة الوسط المحيط. وبحسب وزارة الدفاع فإنّ المشروع تعمل عليه 56 منظمة، و16 وكالة حكومية، و13 جامعة، و10 مختبرات وطنية. بحسب RT.
تجدر الإشارة إلى أنّ فيلم Iron Man يحكي قصة بطل خارق أمريكي قادم عن شخصية مارفل كومكس آيرون مان. الفيلم من إخراج شين بلاك وبطولة روبرت دوني جونير. تدور قصة الفيلم حول خطأ وقع به توني ستارك قبل 10 سنوات ليتحول هذا الخطأ إلى مشكلة كبيرة تهدده وتهدد البلاد.