شركة تصمم أول مدينة فاضلة في عالم الميتافيرس

صورة لتصميم المدينة الفاضلة في عالم ميتافيرس
مدينة فاضلة في عالم الميتافيرس - الصورة من موقع CNN
صورة تصميم أول مدينة فاضلة في ميتافيرس
تصميم المدينة الفاضلة في الميتافيرس - الصورة من موقع CNN
صورة لتصميم المدينة الفاضلة في عالم ميتافيرس
صورة تصميم أول مدينة فاضلة في ميتافيرس
2 صور

واحدة من أبرز شركات الهندسة المعمارية في العالم هي تصميم جديد لعالم الميتافيرس الجديد، وتعتبر مدينة افتراضية تأمل أن تكون مدينة فاضلة ليبرتارية.

وكشفت شركة زها حديد للمهندسين المعماريين (ZHA) عن تصميمات لمدينة ليبرلاند ميتافيرس "السيبرانية الحضرية"، وهي مدينة افتراضية صغيرة مصنوعة من مبانٍ مستقبلية منحنية بأسلوب معماري جعل شركة المهندس المعماري الراحل مشهورة. عند اكتماله، سيوفر للمستخدمين القدرة على اجتياز المحور كصورة رمزية، وسيحتوي على قاعة مدينة، ومساحات عمل تعاونية، ومتاجر، وحاضنات أعمال، ومعرض لعروض NFT الفنية. سوف يركز المجتمع الذي يأمل في تعزيزه على الحكم الذاتي بالإضافة إلى عدد أقل من القواعد واللوائح.

تستند هذه المثل العليا إلى ما يسمى بجمهورية ليبرلاند الحرة، وهي دولة مجهرية حقيقية أسسها السياسي التشيكي فيت جيدليكا في عام 2015 بهدف تنفيذ القيم التحررية الحكومية الصغيرة. تقع المنطقة الواقعة بين صربيا وكرواتيا على مساحة 2.7 ميل، وهي أكبر من الفاتيكان وموناكو، وهي أرض متنازع عليها ولا تطالب بها أي من الدولتين. منذ تأسيسها، لم ينتقل أحد إلى ليبرلاند، التي تفتقر إلى أي بنية تحتية، ولم يبدأ البناء بشكل جدي. لكن لديها 7000 مقيم معتمد و700000 طلب، وفقًا لـ Jedlicka، الذي أخبر CNN في رسالة بريد إلكتروني. تمتلك الدولة المجهرية أيضًا علمًا ونشيدًا وطنيًا وعملة، وهي ميزة العملة المشفرة Liberland.

في وقت تأسيسها، رفضت كل من صربيا وكرواتيا الدولة المجهرية في تصريحات لشبكة CNN، حيث قالت وزارة الخارجية الصربية إنها تعتبرها "عمل تافه لا يحتاج إلى مزيد من التعليق". ليبرلاند لم تعترف بها أي دولة أخرى.

ولكن الآن تأمل الدول المجهرية في المشاركة في مطالبتها في العالم الافتراضي. تعد Metaverses، التي يتم بناؤها غالبًا باستخدام تقنية blockchain، مساحة مثالية لتزدهر مُثُل الليبرتارية، وفقًا لمهندس ZHA الرئيسي باتريك شوماخر، بسبب أهداف الفلسفة السياسية المشتركة المتمثلة في اللامركزية والاستقلالية. لقد كان مهتمًا بـ Liberland منذ تأسيسها في 2015 وبعد فترة وجيزة حضر مؤتمره الأول.

وقال "إنه مشهد حيوي للغاية للمساهمين.. الكثير من رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والعملات المشفرة والتكنولوجيا الذين يجدون العالم مقيدًا للغاية"، على حد وصفه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»