دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب 2022

دعاء اللهم بلغنا رمضان
دعاء اللهم بلغنا رمضان
فانوس رمضان
فانوس رمضان
دعاء اللهم بلغنا رمضان
فانوس رمضان
2 صور

يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك 1443 هـ - 2022 م، فهو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، شهر الإحسان والرحمة والغفران، شهر أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، ففيه نزل القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من هديه صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان المبارك، الإكثار من أنواع العبادات، فكان يكثر فيه من (الصدقة، والإحسان، وتلاوة القرآن الكريم، والذكر، والصلاة، والاعتكاف).

كما يعد رمضان شهر الدعاء، وشهر الإجابة، ومع قرب حلول الشهر الفضيل، يزداد البحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن أدعية شهر رمضان المبارك، ومن بينها "اللهم بلغنا رمضان"، فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يستعجل قدوم شهر رمضان ويدعو الله بقوله "اللهم بلغنا رمضان"، كما كان الصحابة رضوان الله عليهم يستعدون قبل دخول الشهر الفضيل ويدعون الله تعالى أن يبلغهم شهر رمضان.. ونستعرض، في السطور التالية، أدعية اللهم بلغنا رمضان، وأدعية أخرى لاستقبال شهر رمضان المبارك 1443 هـ - 2022 م.

أدعية اللهم بلغنا رمضان

أدعية اللهم بلغنا رمضان متعددة وكثيرة، فمنها ما يلي: اللهم بلغنا شهر رمضان ووفقنا فيه للصيام والقيام واجعلنا فيه من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وارزقنا صيامه وقيامه إيمانًا واحتسابًا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك وارزقنا توبة ترضيك عنا واجعل لنا نصيبًا من رحمتك اللهم اجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون، يارب بلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن الكريم، اللهم بلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وسلام وإيمان وخير وبركة وتفريج للهموم، اللهم بلغنا رمضان واجعـل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه بجودك الأجودين وأذقني فيه حـلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار، اللهم بلغنا شهر رمضان واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين واجعلنا فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة يا رحمن يا رحيم أسالك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا اللهم أهل علينا شهر رمضان بالعفو.

أدعية أخرى لاستقبال الشهر الفضيل

- "اللهم أهل رمضان علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن، واكتبنا فيه من عبادك المقبولين، ولا تجعلنا فيه من عبادك المحرومين الخاسرين، اللهم وفقنا فيه لقيام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، ولقيام رمضان وصيامه إيمانًا واحتسابًا".

- "اللهم أعنا على صيام شهر رمضان وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين، وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إليّ الإحسان، وكرّه إليّ الفسوق والعصيان، وحرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين".

- "اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين".

- "اللهم اغفر لنا وتقبل دعاءنا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجمع على الهدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا".

- "اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلاً، اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهرًا للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين".

- "اللهم إني أسألك فيه الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا، اللهم اغفر لي فيه ذنوبي وافتَح لي أبواب رحمتك".

- "اللهم إني أسألك فيه من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم".

- "اللهم اهدني في رمضان لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد وآله الطاهرين".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".