خبير مناخ سعودي يتوقع غرة شهر رمضان السبت.. وسيتم 30 يوما كاملة

خبير مناخ سعودي يتوقع غرة شهر رمضان السبت.. وسيتم 30 يوما كاملة
توقعات بداية شهر رمضان المبارك

توقع العديد من الفلكيون في وقت سابق، أن تكون بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1443هـ، يوم 2 أبريل 2022م، وتأكيداً على ذلك، فقد توقع أستاذ مناخ سعودي أن غرة شهر رمضان بعد يوم غد السبت الموافق 2 أبريل، شريطة ألا يكون في السماء سحب أو غبار يحول دون الرؤية يوم الترائي 29 شعبان الموافق 1 أبريل.

وتفصيلاً، فقد استعرض أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً مؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات" الدكتور عبدالله المسند ظروف تحري هلال شهر رمضان وفقاً لإحداثيات مكة المكرمة ليوم الجمعة.

غرة رمضان يوم السبت

ولفت الدكتور المسند في تغريدات متتالية له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إلى أن وقت اقتران القمر بالشمس 09:24 صباحاً ويلي ذلك وقت ولادة الهلال، وتغرب الشمس 06:36 ويغرب القمر 06:53، كما سيمكث هلال رمضان في الأفق 16 دقيقة، ويرتفع الهلال عند غروب الشمس نحو 3 درجات وعليه يحتمل بنسبة كبيرة أن يكون بعد غد السبت هو 1 رمضان.

مدة رمضان 30 يوماً كاملة

وأضاف أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً مؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات"، من المتوقع أن يتم شهر رمضان 30 يومًا، ويكون العيد يوم الاثنين الموافق 2 مايو، وفقًا للحساب الفلكي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"