بمناسبة شهر رمضان.. أفضل تطبيقات القرآن الكريم في 2022

قبل رمضان أفضل تطبيقات القرآن الكريم في 2022 لـ آيفون وأندرويد
تطبيق قرأن_ الصورة من موقع dz-techs
قبل رمضان أفضل تطبيقات القرآن الكريم في 2022 لـ آيفون وأندرويد
تطبيق قرأن_ الصورة من موقع dz-techs
قبل رمضان أفضل تطبيقات القرآن الكريم في 2022 لـ آيفون وأندرويد
قبل رمضان أفضل تطبيقات القرآن الكريم في 2022 لـ آيفون وأندرويد
2 صور

مع اقتراب شهر رمضان، يزداد بحث الكثير من المستخدمين عن تطبيقات القرآن الكريم لتسهيل عملية قراءة المصحف وتفسيره، وذلك كون تطبيقات القرآن على الهواتف الذكية تعد أسهل وأفضل طريقة للاستمرار في قراءة القرآن بأوقات كثيرة من اليوم، كما أنها تعتبر طريقة عملية عند قراءته في المواصلات أو وقت الراحة في الدوام.

تابعوا المزيد : الإمارات تحدث بروتوكول الصلاة في المساجد والمصليات في رمضان

ووفقا لما نشره موقع Techperx فإن هناك الكثير من تطبيقات القرآن الكريم تعتبر الأفضل في عام 2022 بحسب تجارب المستخدمين، ومنها ما هو مخصص لهواتف أندرويد والآخر لهواتف آيفون ونقدم لكم في الآتي أبرز التطبيقات المجانية تماما بجميع مميزاتها مثل التفسير والترجمة، وغيرها:

تطبيق Quran Majeed

تطبيق Quran Majeed القرآن المجيد هو تطبيق يسمح لك بقراءة القرآن والاستماع إليه أثناء أداء مهامك وانتقالاتك، أما بالنسبة للقراءة فيكون القرآن الكريم بالخط العثماني والتلاوة الصوتية ومترجم ل45 لغة بما فيها اللغة الإنجليزية، كما يأتي مع طرق مختلفة لحساب أوقات الصلاة مع خيارات التنبيه.

تطبيق iQuran Lite

يعتبر تطبيق iQuran Lite هو الآخر أحد التطبيقات المخصصة للقرآن الكريم لهواتف آيفون حيث يضم نص القرآن كاملاً باللغة العربية ومترجمًا أيضًا، بالإضافة إلى توفير خدمة صوتية عالية الجودة مع تلاوة، وتجربة قراءة كاملة الميزات.

تطبيق Noorani Qaida

تطبيق متخصص لقراءة القرآن للأطفال، حيث يعتبر تطبيق تعليمي للحروف الهجائية القرآنية، كما يمد التطبيق الأطفال بالمعرفة وفهم وتحسين اللغة والقرآن.

تابعوا المزيد : 5 تطبيقات تنظم حياتك وتساعدك على إنهاء المهام باحترافية

تطبيق Quran für Android

هو أحد أفضل تطبيقات القرآن للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ويوجد الكثير من الميزات المتوفرة في هذا التطبيق والتي توفر لك تجربة حقيقية أثناء القراءة.

ويتم إضافة الميزات في إشارات مرجعية للآيات، وتشغيل الصوت، وامكانية تفعيل الوضع الليلي كما أن التطبيق متاح في 20 لغة مختلفة وسيأتي مع تحديثات جديدة.

تطبيق Al-Quran

وهو أحد التطبيقات المثبتة بشكل كبير في متجر Google play، وعند استخدام هذا التطبيق للمرة الأولي، فإنه يقوم بسؤالك عن أسلوب القراءة حتى تتمكن من اختيار واحد من الخيارات المتاحة حسب راحتك.

ويضم هذا التطبيق ميزة آخرى هامة وهي الترجمة للكثير من اللغات الأخرى، ويمكنك تحديد التصميم والخطوط في أي وقت حسب متطلباتك.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»