أسطورة برج الجدي

برج الجدي
أسطورة برج الجدي
الأبراج
يرتبط برج الجدي بالأسطورة اليونانية، التي تتحدث عن قائد يستطيع العيش في الماء والبر
برج الجدي
الأبراج
2 صور

يتصف مولود برج الجدي بالقدرة على تحمّل المسؤوليّة، والتحكّم بالنفس، والإنضباط، وقدرات إداريّة قويّة، ويعاني من السلبية والتشاؤم أحياناً. يشير رمزه إلی الثقة والثبات والقدرة علی الصعود إلی الأماكن المرتفعة ببطء. في الآتي، أسطورة برج الجدي، مع ذكر الصفات الإيجابية والسلبية.

أسطورة برج الجدي

يرتبط برج الجدي بالأسطورة اليونانية، التي تتحدث عن قائد يستطيع العيش في الماء والبر

يرتبط برج الجدي بالأسطورة اليونانية، التي تتحدث عن قائد يستطيع العيش في الماء والبر، وفي أحد الأيام بينما كان يسير بالقرب من أحد الأنهار، هاجمه عدو قوي استطاع سرقة منزله، وتحويل شكله إلى رأس جدي وجسد سمكة.

صفات برج الجدي

يتصف هذا البرج بالتزامه بالمواعيد، ويمتلك صفات تمكنه من السيطرة على الآخرين، وتسيير أمورهم ووظائفهم بطريقة منظمة للغاية، ضمن الخطط والأهداف التي يسعى إليها. يسعى لأداء مهامه بأكمل وجه دون أي نقصان أو عيب. يحرص على قضاء الوقت بالقرب من أسرته، والسؤال عن أحوالهم من وقت إلى آخر. ويسعى لإظهار حبه ومودته ومشاعره الدفينة للأشخاص المحيطين به في جميع المناسبات الشخصية والعامة. يتجه أيضاً لمساعدة الآخرين من أجل نيل حقوقهم ورفع الظلم عنهم.

تابعي المزيد: ألوان تجلب الحظ والطاقة للمرأة برج الجدي

عيوب برج الجدي

لا يتحمّل برج الجدي الكلمات الجارحة، أو الغدر. يعاني من التشاؤم الشديد ومن مشاعر القلق والتوتر الدائمين، من المستقبل والأحداث التي تدور به. يصر على آرائه ولا يمكن أن يقتنع بأي شيء لا يريده. لا يستطيع الجدي تحمل الظروف الصعبة، وأخذ الأنفاس من أجل الوصول إلى الأهداف والطموحات، وقد يستسلم عند تعرضه لأحداث سيئة في حياته. لا يتردد أبداً بظلم الناس حوله، ويميل إلى اتخاذ قراراته بنفسه والتحكم بمصير الآخرين، وتوجيه الأوامر الشديدة.

برج الجدي والعاطفة

الرجل الجدي لا يفضل التعبير العلني عن عاطفته بل يفضلها أن تكون خلف الابواب المغلقة، وهو رجل غيور ومتملك فى الحب. أما المرأة برج الجدي، تخفي أنوثتها وتدفنها بداخلها ولديها سلطة قوية على عواطفها. لا تثق فى أنوثتها مع أنها تمتلك قدراً كبيراًمن الجمال والمقدرة على فهم المشاعر الرومانسية.

تابعي المزيد: صفات المرأة برج الجدي في الحب

توافق الأبراج مع برج الجدي

يتوافق برج الجدي في العلاقات العلاقات العاطفية مع الأبراج التالية: برج الثور، برج العذراء وبرج الحوت

مشاهير برج الجدي

الممثلة المصرية هناء الشوربجي، الممثلة المصرية دلال عبد العزيز، الممثلة والمغنية المصرية دنيا سمير غانم، الممثلة المصرية إلهام شاهين، الممثلة والفنانة الاستعراضية نيللي، الممثلة وكاتبة السيناريو المصرية نهى العمروسي، المطرب السوري جورج وسوف، المطربة المغربية سميرة سعيد، الطبيب والكاتب المصري مصطفى محمود، الإعلامي اللبناني ميشيل قزي، المخرج السينمائي المصري خالد يوسف، الملحن والموسيقار اللبناني زياد الرحباني، الممثل المصري شريف رمزي، الممثل المصري أحمد سعيد عبد الغني، الممثل والمنتج المصري كمال الشناوي.

تابعي المزيد: برج الجدي من يحب من الأبراج؟