المركز الوطني للفعاليات يعلن إطلاق موسم جدة 2022 مايو المقبل

موسم جدة
موسم جدة

كشف المركز الوطني للفعاليات عن إطلاق "موسم جدة 2022" في نسخته الثانية بداية شهر مايو المقبل، ويستمر حتى شهر يونيو، ومن المقرر أن يعلن في المؤتمر الصحفي الذي يقام يوم السبت 9 أبريل عن تفاصيل أرقام ومناطق فعاليات الموسم.

هوية موسم جدة 2022 في نسخته الثانية

ويأتي إطلاق موسم جدة لهذا العام بهوية جديدة، ورؤية تعبّر عن التنوع الثقافي للمدينة، وتعدد المقومات التاريخية والسياحية والثقافية والترفيهية التي تتميّز بها، وتوفير مختلف الخيارات لسكان عروس البحر الأحمر وزوارها من جميع الأعمار، وإبراز مدينة جدة كوجهة سياحية دائمة في المنطقة.

ويسعى المركز الوطني للفعاليات إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التنموية والاقتصادية من خلال تطوير قطاع الفعاليات في كافة المجالات الترفيهية والرياضية والسياحية والثقافية، وتقديم فعاليات جاذبة تعزز من ازدهار الاقتصاد الوطني وحيوية المجتمع.

يذكر أن موسم جدة الذي أقيم في نسخته الأولى يعد مهرجانا واحدا من ضمن 11 موسما أُطلق تحت مبادرة مواسم السعودية 2019 التي تحتفل بها المملكة طوال السنة، وواصل في تحقيق المكاسب والنجاحات على مختلف المستويات.

ويهدف موسم جدة إلى تسليط الضوء على جدة وضمها إلى المجتمع العالمي وجعلها عاصمة للسياحة والترفيه في المملكة، إلى جانب توفير أفضل الفعاليات العالمية الترفيهية والسياحية والثقافية المتنوعة.

وتُعرف مدينة جدة بأنها وجهة أساسية لأنشطة البحر والمياه سواء لسكانها أو لزوارها، ولهذا عرفت بعروس البحر الأحمر، ولعل أهم ما يميز جدة عن باقي مدن المملكة كونها ملتقى الثقافات المتنوعة وطبيعتها البحرية الثرية، فضلاً عن تاريخها الضارب في القدم لأكثر من ثلاثة آلاف عام مضت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"