اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فتح باب التقديم لبرنامج المسرّع من صندوق محمد بن راشد للابتكار

فتح باب التقديم لبرنامج المسرّع من صندوق محمد بن راشد للابتكار
فتح باب التقديم لبرنامج المسرّع من صندوق محمد بن راشد للابتكار

أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية لدعم الابتكار في دولة الإمارات، عن فتح باب التقديم للدفعة المقبلة من برنامج المسرّع، حيث يوفر الصندوق ضمن هذا البرنامج الإرشاد والتوجيه للمبتكرين ورواد الأعمال الطموحين في القطاعات ذات الأولوية في دولة الإمارات، والتي تشمل: التكنولوجيا والصحة والتعليم والنقل والطاقة المتجددة والمياه والفضاء. كما يقدّم البرنامج للمشاركين الاستشارات والتدريب بمستوى عالمي في مجالات تنفيذ استراتيجيات الأعمال، وطرق الوصول إلى السوق، وتسهيل الوصول إلى التمويل، وتمكين المؤسسين من تنمية قدراتهم، وإبراز قيمة ابتكاراتهم، وتسريع نمو أعمالهم، بالإضافة إلى توفير فرص تواصل أعضاء برنامج المسرع مع الشركاء الرئيسيين في قطاعاتهم والمستثمرين المحتملين وخبراء السوق ورواد الأعمال.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع جهود الصندوق المستمرة لبناء منظومة شراكات قوية وتعزيز روح الابتكار في الإمارات عبر استقطاب الشركات المبتكرة وتطويرها، ويمكن للشركات المبتكرة والمهتمة بالمشاركة التقديم حتى 12 مايو 2022.

وحققت مجموعة من خريجي برنامج المسرّع نجاحاً باهراً، ومنها: مياه هواء، أول مياه شرب معبأة محلياً منتجة من الهواء؛ وأجار، المنصة الرائدة في تحصيل الإيجارات القائمة على تكنولوجيا السحابة؛ ورزق، منصة الخدمات عند الطلب؛ وثروة، شركة الاستشارات المالية المستقلة عبر الإنترنت.

وكان لبرنامج المسرّع خلال السنوات الماضية دور رئيسي في نجاح أعضائه وإتاحة الوصول إلى سوق الإمارات وتوفير رؤى قيّمة من الخبراء والتواصل مع منظومة الأعمال للاستفادة من متطلبات مشهد الأعمال المحلي والإقليمي.

يشار إلى أن صندوق محمد بن راشد للابتكار هو مبادرة اتحادية من وزارة المالية يتم تشغيله من قبل مصرف الإمارات للتنمية. منذ إطلاقه في عام 2016، دعم الصندوق المبتكرين من خلال برنامجه الأول، برنامج خطة الضمانات، الذي يهدف إلى مساندتهم في الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم من خلال تزويدهم بضمانات مدعومة من الحكومة دون الحصول على أية حقوق ملكية أو أسهم فيها.

تم إطلاق البرنامج الثاني، وهو مسرع الابتكار من صندوق محمد بن راشد للابتكار، في ديسمبر 2018 والذي يهدف إلى تعزيز إمكانيات نمو الشركات المبتكرة التي تساهم في تشكيل مستقبل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة والابتكار. يقدم برنامج المسرع خدمات عالمية المستوى وتدريب للشركات المبتكرة لتسريع أعمالها، ورفع القدرات والكفاءات وتحقيق مقاييس الجودة وإبراز القيمة المضافة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد وجود الشركاء للصندوق من القطاع الحكومي والخاص في تسهيل النمو وتقديم الدعم وخلق الفرص وتمهيد طرق النجاح للشركات المبتكرة ضمن صندوق محمد بن راشد للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.