جامعة الملك خالد: بدء التقديم على برامج الدراسات العليا 9 مايو المقبل

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مواعيد التقديم على برامج الدراسات العليا مدفوعة الرسوم للمراحل الثلاث (الدبلوم العالي، الماجستير، والدكتوراه) للعام الجامعي 1444هـ.

مواعيد التقديم على برامج الدراسات العليا

وأوضحت عمادة الدراسات العليا بالجامعة، أن التقديم على هذه البرامج إلكترونيًا عن طريق بوابة القبول الإلكترونية بداية من يوم الاثنين الموافق 9 مايو المقبل، ويستمر حتى مساء يوم السبت الموافق 21 مايو 2022، وأضافت أن "التقديم متاح للسعوديين، والمقيمين على أن تكون إقامتهم سارية المفعول".

وذكرت عمادة الدراسات العليا، أنه للإطلاع على البرامج المتاحة للقبول وشروطها يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://dps.kku.edu.sa/ar/content/391. ودعت عمادة الدراسات العليا، المتقدمين والمتقدمات إلى متابعة أخبار القبول والاختبارات والمقابلات، ونتائج الترشيح للقبول، عبر الموقع الإلكتروني للجامعة والعمادة وحساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

إطلاق مسابقة "رمضانك قرآن 3"

وعلى صعيد آخر، وتزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ، فقد قامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، بإطلاق مسابقة "رمضانك قرآن 3"، وذلك بالتعاون مع كلية الشريعة وأصول الدين.

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعد أول برامج مشروع "مبادرون 3"، الذي تشارك في تنفيذه مختلف وحدات الجامعة، وتشرف عليه وكالة جامعة الملك خالد للأعمال والاقتصاد المعرفي، ويستهدف المشروع كافة أفراد المجتمع.

من جهته، قال الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، رئيس جامعة الملك خالد، في تصريح له، أمس الاثنين، أن إطلاق مسابقة "رمضانك قرآن 3" يأتي إسهامًا من الجامعة في العناية بالقرآن الكريم قراءةً وحفظًا وتدبرًا، وإحياء للمشاعر الإيمانية، وتسابقًا في زيادة الأجور بإذن الله مع حلول الشهر الفضيل، مشيدًا بما حققته المسابقة من نجاح خلال العامين الماضيين، حيث شهدت النسختين الماضيتين مشاركة متسابقون ومتسابقات من مختلف الدول.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن مسابقة "رمضانك قرآن 3"، تقام عن بعد خلال الفترة من 2 إلى 20 رمضان، وتضم 4 أفرع، هي: الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كامًلا، أما الثاني في حفظ خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم، بينما الفرع الثالث في حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم، والفرع الرابع في أعذب تلاوة، حيث يمكنكم التسجيل في المسابقة من خلال الرابط التالي:

https://forms.kku.edu.sa/ar/2146

وتجدر الإشارة إلى أن هناك برنامجًا مصاحبًا للمسابقة تحت عنوان "همسات قرآنية "، يقدم من قبل عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الشريعة وأصول الدين بالجامعة، يومين من كل أسبوع.

جائزة الممارسات الفعالة في التعليم الإلكتروني للعام 2022

وكانت عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة قد حصلت، خلال شهر مارس الماضي، على جائزة الممارسات الفعالة في التعليم الإلكتروني "Effective Practice Award" للعام 2022 من منظمة Online Learning Consortium (OLC) المعنية بالتعليم الإلكتروني. وذكرت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مبادرة التجارب العلمية بالجامعة "Elab" قد فازت بجائزة منظمة (OLC) للعام الجاري. والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تعد إحدى مبادرات عمادة التعليم الإلكتروني بالجامعة، وتركز على المفاهيم والتجارب العلمية التي يدرسها الطلاب والطالبات في المقررات العلمية بالجامعة، وتهدف هذه المبادرة إلى تحقيق رؤية السعودية 2030 في المشاريع التي تحقق الاستدامة وتعزز كفاءة الإنفاق، ودعم العملية التعليمية وتحقيق نواتج التعلم، بالإضافة إلى خلق بيئة إلكترونية وتجربة تعليمية ممتعة، وإتاحة المعرفة للمتعلمين وسهولة الوصول إليها.