هيئة الأزياء السعودية تختتم برنامج "سمو".. استهدفت من خلاله 14 من رائدات الأعمال

هيئة الأزياء تختتم برنامج "سمو" لقياديات الأزياء.. استهدفت من خلاله 14 من رائدات اللأعمال
هيئة الأزياء السعودية

تحت إشراف خبراء عالميين متميزين، اختتمت هيئة الأزياء السعودية برنامج "سمو" لقياديات الأزياء، الذي نظمته على مدى ستة أشهر، واستهدفت من خلاله 14 من رائدات الأعمال في مجال الأزياء، لتطوير مواهبهن في قيادة وإدارة الأعمال، وفق أفضل الممارسات في قطاع الأزياء محلياً ودولياً.

وأنهى البرنامج رحلته بعد 6 أشهر من التدريب المكثف والتوجيه الشامل لتمكين القيادات النسائية.

عن برنامج "سمو" لقياديات الأزياء

يسعى برنامج "سمو" إلى تحقيق جُملة من الأهداف الجوهرية التي تلبي احتياجات قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية.

ومن تلك الأهداف الآتي:

- زيادة عدد القيادات النسائية المؤهلة في هذا المجال.

- توفير سبل النجاح لهن محلياً وعالمياً، مع تمكينهن من بناء شبكة من العلاقات العالمية لمساعدتهن على المدى البعيد.

- دعم وصولهن للأهداف المهنية المستقبلية، إلى جانب تعزيز مهاراتهن القيادية لتحقيق النجاح.

نجاح كبير يتخطى البرنامج

بدورها، أكدت الأميرة نورة بنت فيصل مديرة تطوير قطاع الأزياء بهيئة الأزياء، على أن اختيار 14 متدربة فقط لحضور البرنامج أمر في غاية الصعوبة، نظراً للكفاءة الشديدة التي تتمتع بها المتقدمات، معبرة عن الفخر بما حققته المتدربات من نجاح كبير بتخطي البرنامج، الذي وصل بهن لحدود العالمية في مجال الأزياء، وسيُسهمن في رفع كفاءة العمل الاحترافي للقطاع بالمملكة وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

رؤية أفضل خارج حدود السوق المحلي

كما نجح برنامج قيادات الأزياء "سمو" في منح المواهب السعودية رؤية أفضل خارج حدود السوق المحلي من خلال تمكين المشاركات من الوصول إلى خبراء القطاع في مختلف دول العالم، وذلك وفقاً لما أكد عليه الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك.

وأوضح شاكماك، أن البرنامج حقق منفعة متبادلة للجميع إذ لم يسبق للخبراء والمرشدين في البرنامج التعرف على إمكانات صناعة الأزياء في المملكة، وهو ما أسهم في وعيهم وإدراكهم بحجم التنامي الكبير للقطاع.

أسماء خريجات برنامج "سمو"

وتضمنت أسماء خريجات البرنامج كلاً من، دلال العتيبي، وزهراء الصغير، وغاردينيا حافظ، وسمر نصر الدين، ومها الحديبي، والعنود الصالح، وهبة فرّاش، وعنان البريكان، وهاجر العرفج، ونورة المهيدب، وليلى العقيل، ونجلاء المنجم، وأروى السحيم، وآلاء با جويبر.

وتأتي تلك البرامج في سياق جهود هيئة الأزياء الرامية إلى تمكين الطاقات الوطنية المبدعة واستثمارها، بما يتوافق مع إستراتيجيتها التي تهدف إلى تطوير قطاع الأزياء في المملكة، ودعم وتمكين العاملين فيه من الهواة والممارسين المبدعين والمستثمرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"