كيف تعتنين ببشرتك في رمضان؟

العناية بالبشرة في رمضان
العناية بالبشرة في رمضان
ترطيب البشرة في رمضان
ترطيب البشرة في رمضان
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
العناية بالبشرة في رمضان
ترطيب البشرة في رمضان
ترطيب البشرة
3 صور

من المؤكد أن الصيام مع الطقس الحار سيكون له تأثير على بشرتك. لهذا السبب سنخبرك بكيفية العناية ببشرتك خلال شهر رمضان. في الواقع، يجب على المرأة أن تولي اهتماماً إضافياً لبشرتها خلال شهر رمضان، وفي ما يلي قائمة بالنصائح التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك والحفاظ عليها رطبة خلال هذا الشهر.

نصائح للعناية بالبشرة خلال الشهر الفضيل

ترطيب البشرة في رمضان

 


اشربي الكثير من الماء بعد الإفطار: عندما تفطرين، تأكدي من تناول بعض الوجبات التي تحتوي على الماء، مثل الحساء. وعليك شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بين الإفطار والسحور، لتحافظي على رطوبة بشرتك في رمضان.
التقليل من تناول مشتقات الألبان: فقد قيل أن منتجات الألبان تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. لذا ابتعدي عن منتجات الألبان والكنافة والحلويات الرمضانية الأخرى حتى لا تتشقق بشرتك.
الابتعاد عن المشروبات الغازية والكافيين : تجنبي بعض الأطعمة والمشروبات المضرة ببشرتك، من المعروف أن مشروبات الكافيين والصودا تمتص المعادن من الجسم، مما يؤثر سلباً على بشرتك.
لا تنسى تدليل عينيك: في رمضان يمكنك بسهولة ملاحظة ظهور الهالات السوداء تحت عينيك. امنحي عينيك القليل من الاهتمام عن طريق وضع أكياس الشاي على عينيك، وحاولي أن تنامي ثماني ساعات كل ليلة. سيعتني هذا بالتأكيد ببشرتك خلال رمضان مما يمنح وجهك متوهجاً صحياً.
حماية البشرة: إذا كنت تقومين بمهمات في الصباح، فحاولي تجنب أشعة الشمس والمشي في الظل كلما استطعت، وطبعاً ضعي واقياً من الشمس على بشرتك قبل الخروج.
تناولي المكسرات: فالشيء المثالي لتناول وجبة خفيفة خلال شهر رمضان هو المكسرات. يلعب الكاجو واللوز دوراً كبيراً في تجديد شباب بشرتك لاحتوائهما على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية.
رطبي بشرتك: لا تهملي العناية ببشرتك في هذا الشهر، بعد غسل وجهك بالماء الدافئ، تأكدي من ترطيب بشرتك لأنها ربما فقدت الكثير من رطوبتها بسبب قلة الترطيب أثناء الصيام.
تابعي المزيد: مستحضرات تحمي بشرتك في رمضان