أسباب تفضيل السيارات الهجينة على السيارات الكهربائية بالكامل

الهجينة أم الكهربائية
الهجينة أم الكهربائية

استحوذت السيارات الهجينة على إعجاب قائدي السيارات أكثر من نظيرتها الكهربائيةبسبب التكنولوجيا الموجودة فيها، والأهم من ذلك قلة تكلفة تشغيلها.

المشكلة الرئيسية لدى السيارات الكهربائية ليست السيارات نفسها ولكن في البنية التحتية للشحن، حتى مع وجود مسافات صغيرة نسبيًا بين الوجهات في المملكة المتحدة ، فأنت بحاجة إلى أن تكون منظمًا بشكل أكبر في تخطيط طريقك مقارنةً بمحرك الاحتراق الداخلي العادي (أو محرك ICE).

 

السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة
سيارات كهربائية وسيارات هجينة

وباستخدام سيارة تعمل بالغاز (بنزين أو ديزل)، فأنت تعلم أنه عندما ينفد وقودك، تقفز ببساطة إلى محطة الوقود التالية وتملأها ، ثم تكون في طريقك بعد دقائق.

ومع انتشار السيارة الكهربائية، تكون المسافات بين محطات الشحن أكبر بكثير ويمكن بسهولة أن يكون وقت الشحن ساعة من يومك.

كما يمكن التحكم فيه إذا كنت تستخدم مخطط مسار السيارة، والسماح لها برسم نقاط الشحن الخاصة بك على طول مسارك.

ويأتي أفضل حل لمعظم الناس الآن هو السيارة الهجينة، حيث لا يزال لدى هذه المحركات محرك احتراق داخلي يستهلك وقودًا باهظ الثمن بشكل متزايد ، ولكن لديها أيضًا محرك كهربائي وبطارية يمكن استخدامها لمسافات قصيرة أو بسرعات منخفضة.

 

سياة هجينة
سيارة هجينة

تويوتا بريوس
هناك أربعة أنواع رئيسية من المركبات الهجينة التي يجب مراعاتها: الهجينة الكاملة والهجينة الخفيفة والمركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEVs) وموسعات المدى (REXs).

ويمكن أن تعمل السيارات الهجينة بالكامل إما بالطاقة الكهربائية أو بالوقود بشكل مستقل أو يمكن استخدامهما معًا ، مما يسمح للسيارة بتحديد أيهما مناسب في ذلك الوقت. قد يكون هذا عندما تسافر بسرعة أقل من سرعة معينة ، أو لمسافات قصيرة.

ويتشابه الطراز الهجين الخفيف ولكن لا يمكن استخدام مصدري الطاقة إلا معًا ، مما يسمح للسيارةبالاختيار. في كلتا الحالتين ، يتم شحن المحرك الكهربائي من خلال حركة السيارة الكبح والانحراف.

 

السيارات الهجينة أم الكهربائية
هجينة أم كهربائية؟

وتاتي موسعات المدى (REXs) هي تقريبًا عكس سيارة PHEV ، لأنها مركبات كهربائية بها محركات بنزين صغيرة كاحتياطي لتوسيع مداها، ومع زيادة نطاق المركبات الكهربائية الكاملة، أصبحت REXs أقل شيوعًا.

وفي حين أن جميع السيارات الهجينة تقدم تحسينًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بمركبات ICE (ما لم تستخدمها في وضع الوقود فقط) ، يعتقد أن السيارات الهجينة (PHEV) هي التي تقدم أفضل حل لمعظم السائقين.

وتتوفر طرازات PHEV في معظم فئات المركبات، من سيارات السيدان إلى سيارات الدفع الرباعي ، ومن السيارات المدمجة إلى سيارات الميني فان.

وتأتي كيا نيرو، المتوفرة أيضًا في طرازي ICE و EV الكامل ، في شكل PHEV ، مما يجعلها خيارًا جذابًا لجميع السائقين.

كما تتوفر جيب رانجلر الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية في شكل PHEV ، والمعروفة باسم Wrangler 4xe ، وكذلك جيب جراند شيروكي 2022. المنطقة الوحيدة التي لم تحتضن PHEV هي الشاحنة الصغيرة.

مستقبل السيارات في العالم كهربائي بالتأكيد لكن الحاضر بالنسبة للكثير هجين للغاية.