طرق دبي تسجل إنجازا بتحقيق 99.9% من رحلات مركبات الأجرة بدون شكوى

طرق دبي تعلن أن 99% من رحلات مركبات الأجرة بدون شكوى - الصورة من وام
طرق دبي تعلن أن 99% من رحلات مركبات الأجرة بدون شكوى - الصورة من وام

نجحت رحلات مركبات الأجرة في أن تحقق هدفها دون الحصول على أي شكاوى من رواد مركبات الأجرة، بنسبة وصلت إلى 99.97%، وذلك وفقا لما أعلنته هيئة الطرق والمواصلات في دبي، حيث أن إجمالي عدد الشكاوي لم يتجاوز الـ0.03% مقارنة بإجمالي عدد الرحلات المنفذة في عام 2021 والتي وصل عددها إلى 88.9 مليون رحلة.

قطاع مركبات الأجرة

يحتضن قطاع مركبات الأجرة في إمارة دبي 5 شركات امتياز تضم أسطول من المركبات يصل عددها إلى 11 ألف مركبة أجرة، وهي على الترتيب:

- مؤسسة تاكسي دبي.

- كارس العربية.

- التاكسي الوطني.

- تاكسي المدينة

- مبادرة هلا تاكسي للحجز الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية.

ومن جانبه أكد عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أن المؤسسة وضعت مجموعة من المبادرات والحلول التي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على خدمات التنقل بمركبات الأجرة، وذلك في إطار ازدهار الحركة السياحية والاقتصادية في الإمارة.

طرق دبي تنظم مبادرات خلال شهر رمضان

وفي وقت سابق، نجحت طرق دبي في تنظيم عدة مبادرات مجتمعية خلال شهر رمضات المبارك، لتعزيز المسؤولية المجتمعية، حيث استهدفت تلك المبادرات سائقي الحافلات والعقال وسائقي دراجات التوصيل وسائقي الشاحنات والأيتام والأسر من ذوي الدخل المحدود.

ومن المقرر أن توفر تلك المبادرات 30 الف وجبة بمعدل 1000 وجبة إفطار يوميا، وبدورها ستوفر طرق دبي 17,500 وجبة إفطار وذلك بالتعاون مع متطوعين في المبنى الرئيس للهيئة، بجانب توفير "المير الرمضاني" والذي سيتم خلاله توزيع بطاقات نول معبأة للأسر ذوي الدخل المحدود.

كما تستهدف واحدة من ضمن تلك المبادرات والتي تسمى بـ"خبز السبيل" توفير خبز طازج مجاني لفئة الأسر المحتاجة والعقال عبر أجهزة ذكية موزعة في 10 مناطق في إمارة دبي.

 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"