اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة أبشر تعلن عن موعد مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني خلال شهر رمضان

منصة أبشر
منصة أبشر

أعلنت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن الموعد الجديد لمزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ.

موعد مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني

وأوضحت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، موعد مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني خلال شهر رمضان، حيث يبدأ يوم الأحد وينتهي يوم الأربعاء.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، يوم الأحد المقبل الموافق 10 أبريل الجاري، وذلك عبر منصة أبشر، التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد بشكل إلكتروني.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، طريقة الوصول لهذه الخدمة من خلال الخطوات الآتية:

- قم بالدخول على منصة أبشر، ثم اختار "خدمات" من تبويب "خدماتي".

- قم باختيار "المرور"

- ثم اختار "خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية".

الجدير بالذكر أنه قبل شهر رمضان، كانت الإدارة العامة للمرور تطرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر، يوم الخميس ويستمر حتى يوم الأحد.

مزاد اللوحات الإلكتروني

وكانت الإدارة العامة للمرور، قد أطلقت، خلال شهر ديسمبر الماضي، عبر منصة أبشر، خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني، وذلك لتمكين الأفراد الراغبين في اقتناء اللوحات المميزة من المزايدة عليها بشكل إلكتروني، كما تمكن الخدمة للمشترين المزايدة في المزاد على لوحات (خصوصي، نقل خاص، دراجة نارية) وإنهاء جميع الإجراءات بعد الفوز في المزاد من خلال منصة أبشر. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر منصة موقع (أبشر أفراد) www.Absher.sa.

أبشر تطلق خدمة إسقاط المركبات المهملة والتالفة

ومؤخرًا، أطلقت منصة أبشر، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، خدمة إسقاط المركبات، حيث تتيح هذه الخدمة للمواطنين والـمقيمين في مختلف مناطق المملكة الاستفادة مـن الـمهلة التصحيحـية لإسقاط المركبات المهملة والتالفة وفـق قـرار مجلـس الوزراء، حيث تنتهي المهلة التصحيحية في الأول من شهر مارس 2023م.

وأوضحت المنصة، عبر موقعها الإلكتروني، خطوات إسقاط المركبة، وهي كالتالي: أن يتوجه الأفراد لأحد المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات لإتـمام إجراءات اسـتلام المركبة المهملة أو التالفة من قبـل منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح ) ومكابس الحديد المعتمدة، وإعطاء رمز التحقق المستلم والخاص بإسـقاط المركبة إلى منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد.

أما شروط وأحكام الخدمة، فقد أوضحت المنصة أنها تشمل الآتي: يجب ألا يكون على المركبة أي مستحقات مالية من رسوم مقرّرة وغرامات تأخير إن وجدت، مالم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن، ويجب أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن، ويجب أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة، يجب ألا يكون على المركبة طلب إسقاط قيد الإجراء، ويجب على مالك منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد الموافقة على التعهد بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال 5 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية المبايعة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"