في الذكرى الأولى لوفاة دوق أدنبرة الأمير فيليب..الملكة تحيي ذكراه بقصيدة مؤثرة

الأمير فيليب- الصورة من موقع Royal Central
الأمير فيليب- الصورة من موقع Royal Central
قدمت الملكة "إليزابيث الثانية" تحية صادقة ومؤثرة لزوجها الراحل دوق إدنبرة الأمير "فيليب" لإحياء الذكرى الأولى لوفاته، حيث شارك قصر باكنغهام خلال حساب العائلة المالكة الرسمي على إنستغرام، قصيدة مؤثرة لـ"سيمون أرميتاج" إلى جانب صورة مجمعة بفيديو، سلط الضوء على لحظات من حياة الملكة مع الأمير "فيليب"، بما في ذلك ولادة أطفالهما ويوم زفافهما.

الأمير تشارلز يتذكر والده في ذكراه الأولى


نشر الأمير "تشارلز" صورة نادرة من طفولته مع والده الراحل الأمير "فيليب" لإحياء الذكرى الأولى لوفاته يوم السبت. بالانتقال إلى حساب Clarence House الرسمي على إنستغرام، شارك الأمير "تشارلز" ثلاث صور للدوق جنباً إلى جنب مع تعليق مؤثر من نفسه والدوقة كاميلا، ونصها: "لذكرى دوق إدنبرة اليوم، بعد مرور عام على وفاته".
في إحدى الصور تظهر لقطة الطفولة الجميلة الأمير "فيليب" وهو يدفع "تشارلز" وشقيقته الصغرى الأميرة "آن" في أرجوحة بينما تنظر الملكة بعشق إلى عائلتها. تظهر صورة أخرى الأمير "فيليب" مبتسماً في السنوات التي سبقت وفاته.
صورة ثالثة يظهر فيها جالساً جنباً إلى جنب مع الملكة و"تشارلز" و"كاميلا"، وجميعهم يبتسمون مع بعضهم البعض.

دوق ودوقة كامبريدج يتذكران الراحل الأمير فيليب


أحيا دوق ودوقة كامبريدج الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" الذكرى الأولى لوفاة الأمير "فيليب" اليوم بتكريم مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتقل الزوجان إلى تويتر لمشاركة مقطع فيديو متحرك للدوق الراحل نشرته الملكة في الأصل. وسلط المقطع الضوء على لحظات من حياة الملكة مع الأمير "فيليب"، بما في ذلك ولادة أطفالهما ويوم زفافهما.
إلى جانب المنشور، كتب الزوجان الملكيان: "في ذكرى دوق أدنبرة في الذكرى الأولى لوفاته".

وفاة الأمير فيليب


توفي الأمير "فيليب" عن عمرٍ يناهز 99 عاماً يوم الجمعة 9 أبريل 2021. وقد أعلن قصر باكنغهام خبر الوفاة في بيان رسمي نصه: "ببالغ الأسى أعلنت الملكة وفاة زوجها الحبيب، الأمير "فيليب"، دوق ادنبره". "توفي الأمير فيليب بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور. العائلة المالكة تنضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم في الحداد على فقدانه. وسيتم إصدار المزيد من الإعلانات في الوقت المناسب."
سُمح لـ 30 شخصاً فقط بحضور جنازة الأمير "فيليب" في قلعة وندسور بسبب قيود COVID، ولكن في الشهر الماضي، أقيمت خدمة أكبر للشكر في وستمنستر أبي التي شهدت المئات من المصلين، بما في ذلك الملكة والعائلة المالكة وأعضاء من العائلات الملكية الأوروبية.
كانت وفاة دوق إدنبرة خسارة فادحة للملكة البالغة من العمر 95 عاماً، التي وصفته ذات مرة بأنه قوتها وبقائها طوال هذه السنوات. بينما تقاعد "فيليب"، الذي كان بجانب الملكة لما يقرب من ثمانية عقود، من المناصب العامة في عام 2017 عن عمر يناهز 96 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»