موسم الورد بدلا من مهرجان الورد الطائفي

مهرجان الورد الطائفي
مهرجان الورد الطائفي - الصورة من واس

كشفت أمانة الطائف السعودية أنها قمت بتغيير اسم مهرجان الورد الطائفي إلى "موسم الورد"، وذلك بعد أكثر من 15 عاماً منذ إطلاق اسم مهرجان الورد.

الورد المنتج الأول في المحافظة

من جهتها، أوضحت الأمانة أن للورد أهمية تاريخية واقتصادية لمحافظة الطائف ويعتبر المنتج الأول في الطائف، حيث تشتمل المحافظة على أكثر من 860 مزرعة ورد وجميع المزارعين والمهتمين بهذا المنتج ينتظرون عرض منتجاتهم من خلال الموسم.

تماشياً مع مواسم السعودية الحالية

وكانت الأمانة سابقاً ومنذ عام 1426هـ، تقوم بتنظيم مهرجان الورد بمواقع مختلفة بالمحافظة كان آخرها "مهرجان الورد 15" بمتنزه الردف، الذي نال إعجاب جميع الزوار، وقد قامت الأمانة بطلب تغيير مسمى مهرجان الورد ليكون تحت اسمه "موسم الورد" تماشياً مع المواسم التي تنطلق حالياً بالسعودية ولإضفاء تجربة جديدة له، عبر إشراك القطاع الخاص في تنظيم الموسم وتحقيق رؤية السعودية 2030، قامت الأمانة بالإعلان عن موعد طرح الموسم عبر منصة فرص للتأجير المؤقت، وتم تشكيل لجنة مختصة، التي بدورها استعرضت بعض التجارب السابقة وبعض ملفات المنظمين الذين تقدموا للأمانة بتجاربهم ورؤيتهم لتنفيذ الموسم.
ولفتت الأمانة إلى أن موسم الورد القادم سيكون مختلفاً ومغايراً بشكل يحفظ للورد مكانته عالمياً، حيث من المتوقع إقامته في الـ5 من شوال القادم بمتنزه الردف الشهير.

مهرجان الورد الطائفي

ويجذب مهرجان الورد الطائفي الزائرين كل عام، بهدف مشاهدة الورد الطائفي والتعرف على طريقة صناعة منتجات الورد الطائفي المختلفة وشراء بعض منتجاته. وبلغ الإنتاج السنوي 500 مليون وردة، وعدد معامل الورد 36 معملاً.
تابعي المزيد: وزير البيئة يفتتح مهرجان الورد الطائفي والبن والعسل

المشتل الرئيس

يذكر أن جهود المشتل الرئيس كذلك تدعم التوسع المستمر في المسطحات الخضراء في الطائف وضواحيها وإنشاء الحدائق والمتنزهات، بالإضافة إلى جهود التحسين والتجميل الجارية بمواقع مختلفة من المحافظة مع توعية الزوار بأساليب العناية بالحدائق المنزلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".