إدارة موسم جدة 2022 تعلن عن مناطقه

موسم جدة
موسم جدة - الصورة من واس

كشفت إدارة موسم جدة 2022، أن انطلاق فعاليات الموسم سيكون مستهل مايو المقبل عبر 2,800 فعالية، في 9 مناطق رئيسة في جدة، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في نادي جدة لليخوت، بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف، وعدد من المسؤولين .

وجهة سياحية دائمة في المنطقة

وفي بداية المؤتمر، أشار قسورة الخطيب المدير التنفيذي لقطاع التواصل والتسويق بالمركز الوطني للفعاليات، وفقاً لـ"واس"، إلى أن موسم جدة يُعد أحد أهم الفعاليات الوطنية التي نتطلع معها إلى أن تكون مدينة جدة وجهة سياحية دائمة في المنطقة، ويؤكد هذا الموسم في نسخته الثانية ريادة السعودية في صناعة الفعاليات الترفيهية، وتعزيز مكانتها السياحية، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

الفعاليات

ولفت إلى أن الموسم سيشهد إقامة 4 معارض عالمية، و7 مسرحيات عربية، ومسرحيتين عالميتين، و20 حفلة غنائية عربية و3 حفلات عالمية، كما سيقدم الموسم 70 تجربة تفاعلية، وعرضاً عالمياً "سيرك دو سلي"، كما سيشهد الموسم 5 برامج وفعاليات بحرية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، و60 عرضاً من الألعاب النارية طوال فترة الموسم.

موسم عالمي

من جهته، أكد نواف قمصاني مدير عام موسم جدة، بحسب "واس"، أن أهالي جدة وزوارها من جميع الأعمار موعودون بموسم عالمي من الفرح والمتعة والترفيه، من خلال تعدد مناطق الفعاليات، وتنوعها، وسهولة الوصول إليها، منوهاً إلى أن الإعلان عن فعاليات موسم جدة 2022 قبل وقت من بدء الفعاليات يسهل على الأسر والزوار التخطيط المبكر للحضور والمشاركة في الفعاليات، لافتاً إلى أن موسم جدة يوفر عديداً من الفرص الوظيفية للشباب من الجنسين، ويعزز من دورهم ومشاركتهم في صناعة الترفيه في السعودية.

المناطق

وعن مواقع الفعاليات، قال قمصاني: إنها ستتوزع على 9 مناطق رئيسة، هي: جدة آرت بروميناد، جدة بير، جدة جنغل، نادي جدة لليخوت، جدة سوبردوم، حديقة الأمير ماجد، سيتي ووك، وسيرك دو سليه، وجدة البلد.

فعاليات تعليمية وترفيهية ومطاعم

وأوضح قمصاني أن الموسم سيشهد تنظيم عروض سيرك دو سلي والمصمم حصرياً لموسم جدة، كما ستقام في "جدة البلد" فعاليات تعليمية ترفيهية، ومطاعم ومقاه، وعدد من التجارب الأخرى، كما تشتمل فعاليات "حديقة الأمير ماجد" على بازار عام، منطقة كيدي، مسرح، عروض فنية، ومطاعم ومقاه متنوعة، وفي "جدة سوبردوم" سيكون هنالك عدد من الحفلات الغنائية العربية، معارض عالمية، مهرجان للعلوم، الكي بوب، كوميكون وبساط الريح.
وأضاف: ستكون منطقة "سيتي ووك" منطقة ترفيهية متكاملة تضم مطاعم، متاجر، ومسارح، وعروض حية، وأكبر شلال تفاعلي في المنطقة بارتفاع 50م، وأكبر شاشة LED للعروض السينمائية، وتجربة للمنطاد، و9 مناطق ترفيهية من بينها قرية الأنيمي.
ولفت إلى أن "جدة بير" ستضم أكثر من 40 لعبة ترفيهية، وأكبر ملاهي متنقلة على البحر الأحمر، و7 تجارب عالمية منوعة، كما تقدّم "جدة آرت بروميناد" لزوارها للمرة الأولى مهرجاناً يستمر لمدة 60 يوماً، وسيكون حفل افتتاح الموسم لمدة 3 أيام متتالية، كما ستقام خلاله عروض الألعاب النارية اليومية، وبرج الاستطلاع، وعروض حية، ومطاعم ومقاه، وعديد من المتاجر.
تابعي المزيد: تعرفوا على أبرز تفاصيل موسم جدة 2022

أول مارينا سياحية

ولفت مدير عام الموسم في كلمته إلى أن "نادي جدة لليخوت" سيضم أول مارينا سياحية في السعودية، ومدرسة لتعليم قيادة القوارب الشراعية لأول مرة، ومطاعم ومتاجر فاخرة، وعدد من التجارب البحرية، كما تستقبل "جدة جنغل" زوارها في أكبر منتجع للحيوانات في المنطقة على مساحة كيلو متر مربع، وأكثر من 1000 حيوان ما بين الزواحف والطيور النادرة، والحيوانات المفترسة، وعروض التفاعل المباشر مع الحيوانات، ومنطقة ألعاب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".