اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

10 نصائح سهلة لتقوية أظافرك‎‎

أظافر طويلة وصحية
أظافر طويلة وصحية
خلطات طبيعية للعناية بالأظافر
خلطات طبيعية للعناية بالأظافر
العناية بالأظافر
العناية بالأظافر
أظافر طويلة وصحية
خلطات طبيعية للعناية بالأظافر
العناية بالأظافر
3 صور

هل ترغبين بأظافر طويلة وقوية؟ صحيح ليس من السهل تحقيق أحلامك. لكن هذا ليس مستحيلاً. يمكن أن تساعد بعض النصائح والحيل في الحصول على أظافر جميلة وقوية. إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها.

خلطات طبيعية للعناية بالأظافر

العناية بالأظافر


عصير ليمون

يعتبر فيتامين سي مفيداً حقاً في تطويل الأظافر. كل ما تحتاجينه هو قطعة من الليمون وتحتاجين فقط لفركها على أظافرك، مرة واحدة على الأقل في اليوم. افركيها لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ. سيساعد ذلك على نمو أظافرك وسيبقيها نظيفة وخالية من البكتيريا.
زيت جوز الهند
تدليك أظافرك بزيت جوز الهند الدافئ يمكن أن يعزز نمو الأظافر. زيت جوز الهند مليء بفيتامين E وهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة. دلكي أظافرك بزيت جوز الهند كل ليلة قبل النوم وسترى الفرق في النهاية.
عصير البرتقال
يساعد البرتقال في إنتاج الكولاجين. الكولاجين عامل مهم يساعد في نمو الأظافر ويزيد من حيويتها. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في البرتقال أيضاً على منع أي عدوى. ضعي القليل من عصير البرتقال في وعاء وانقعي أظافرك لمدة 10 دقائق. حاولي القيام بذلك مرة واحدة يومياً على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.
زيت الزيتون
إذا كانت أظافرك متضررة وهشة، فإن زيت الزيتون هو أفضل رهان لك. نظراً لكونه سهل النفاذية بطبيعته، فإن زيت الزيتون يصل إلى الطبقة الداخلية من أظافرك، ويلطفها ويعالجها من كل جفاف. كما أنه يساعد في الدورة الدموية ويساعد في نمو الأظافر. قومي بتسخين بعض زيت الزيتون البكر وقومي بتدليك أظافرك وجلدك بلطف لمدة خمس دقائق. غطي يديك بالقفازات واتركيها ترتاح طوال الليل.
قللي من أظافر الجل والأكريليك
يبدو فن الأظافر والهلام وأظافر الأكريليك جذابة. ومع ذلك، فإن أظافر الأكريليك والهلام هذه تمنع تقوية ونمو أظافرك. لأن استخدام الأكريليك والمواد الهلامية بانتظام يؤدي إلى تدهور صحة أظافرك.
تناولي البيوتين
البيوتين هو الفيتامينات القوية لنمو الأظافر والشعر. يمكنك اختيار تضمين الأطعمة الغنية بالبيوتين في نظامك الغذائي مثل الموز أو الأفوكادو، بالإضافة إلى تناول مكملات البيوتين. قبل البدء في تناول مكملات البيوتين، استشري الطبيب.
تناولي الكثير من الخضروات
الخضار الورقية، وخاصة السبانخ، مليئة بمستويات عالية من حمض الفوليك أو فيتامين ب 9 الذي يكمل نمو الأظافر ويجعلها قوية. يساعد تناول الخضار مرة في اليوم على تقوية الأظافر وتطويلها.
استخدمي قشر البيض
يساعد الكالسيوم الإضافي في قشر البيض على تقوية أظافرك. خذي قشر البيض ونظفيه ثم اطحنيه واصنعي منه عجينة. يمكنك بعد ذلك وضع العجينة على أظافرك وتركها لبعض الوقت. هذه الخلطة ستساعد أظافرك على النمو.
العسل
يساعد العسل على محاربة نمو البكتيريا والفطريات ويمكن أن يساعد في الحفاظ على تغذية ونضارة أظافرك وبشرتك. اصنعي قناع أظافر بالعسل والليمون عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون. دلكي الخليط على أظافرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. اشطفيه جيداً.
زيت الثوم
الثوم غني بالسيلينيوم الذي يساعد على تعزيز نمو الأظافر. افركي أظافرك بقطعة من الثوم وإذا كان ذلك لاذعاً جداً، يمكنك صنع زيت الثوم بنفسك، استخدمي زيت الثوم كقناع للأظافر، جربي هذا مرة واحدة في الأسبوع.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: نصائح للعناية بالأظافر وحمايتها من التكسر في شهر رمضان