تفويج المعتمرين بسلاسة وأمان إلى المسجد الحرام عبر محطة جبل الكعبة

سلاسة وأمان في تفويج المعتمرين - الصورة من واس
سلاسة وأمان في تفويج المعتمرين - الصورة من واس

استطاعت محطة جبل الكعبة أن تشهد على تسير عملية تفويج قاصدي المسجد الحرام من معتمرين ومصلين بسهولة وأمان، وسط التعاون الملحوظ مع الأمن العام في العاصمة المقدسة، وظهر ذلك جليا منذ بدء تشغيل المحطة بداية شهر رمضان المبارك.

الجدير بالذكر أن المحطة صممت وجهزت بكافة العناصر المطلوبة التي تستلزم تلبية راحة وسلامة مستخدمي حافلات مكة، وذلك وفقا لما أشار له المركز الموحد للنقل في مكة التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وتابع المركز موكدا أنه تم اعتماد تشغيل محطة جبل الكعبة عبر مسارين منفصلين، المسار الأول رقم "7A" والذي يخدم الحركة من محطة ومواقف قطار الحرمين إلى محطة جبل الكعبة، أما المسار الثاني رقم "12" للقادمين من منطقة العمرة ومسجد السيدة عائشة إلى محطة جبل الكعبة.

كما تم تأمين 750 حاجز بلاستيكي من أجل تنظيم حركة المشاة وفصل حركة الحافلات عن حركة مستخدمي حافلات مكة، إضافة إلى توفير 560 موقفا مجانيا داخل قطار الحرمين بمكة المكرمة للمصلين والمعتمرين، الذي من المقرر نقلهم لمحطة جبل الكعبة عبر المسار رقم "7A".

وتابع المركز مشيرا إلى أنه تم توفير 58 حافلة نقل و 106 سائقين، حتى أصبحت أعداد الحافلات 70 حافلة نقل وأصبح العدد الكلي للسائقين 135 سائقًا مع نهاية الأسبوع الأول من رمضان، ومن جانبه حرص المركز على تزويد محطة جبل الكعبة باللوحات الإرشادية خلال مسارات تسهل الحركة من وإلى المسجد الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"