اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صيحات الأزياء المحتشمة Modest Chic Key Trends

صيحات الأزياء المحتشمة    Modest Chic Key Trends
Naeem Khan نعيم خان

غزت صيحة الأزياء الشرقية عالم الموضة بشكل لافت وجميل، بحيث دخلت عالم الأزياء الراقية من بابها الواسع. وبالفعل، رصدنا عدداً كبيراً من المصمّمين الذين توجّهوا نحو هذه القصات الفضفاضة الجميلة، غير أنّهم عدّلوا عليها بما يتناسب مع خطوط كلّ منهم. هناك من قدم موضة القفاطين المستوحاة من عالم العباءات، ومنهم من قدم الفساتين الطويلة المنسدلة، ومنهم من قدم القميص الطويل من الخلف، كما برزت أطقم الجينز المنسّقة بأسلوب شرقي. كل هذه الصيحات الجميلة أتت لتدلّل امرأة هذا الموسم في هذا الشهر الفضيل، ولتجعلك أيقونة في عالم الأزياء، وصاحبة أسلوب يجذب العيون. تعرفي معنا إلى أبرز الصيحات الشرقية الهوى، بالإضافة إلى القفاطين الرائجة هذا الموسم.
 



Trendy Style

Trendy Style

 

 

 


يتبيّن من الصيحات المستوحاة من الأزياء الشرقية ومن تفاصيلها، أنّ المصمّمين أجروا دراسات مفصّلة عنها، وقرروا اعتمادها بأشكال عدة ومتنوعة. ومن الدور التي تشتهر باعتماد الطابع الشرقي، هي بالدرجة الأولى فالنتينو Valentino، وإترو Etro، وأندرو جي إن Andrew GN. كما رصدنا هذه الأزياء بشكل غير مألوف لدى آدم ليبيز Adam Lippes، وآكت نوميرو أونو Act N.1، وغيرها...

التصاميم والقصات أتت متنوعة لتلبي ذوق كل امرأة، سواء كانت صاحبة شخصية كلاسيكية أم عصرية، لذا لا مانع من أن تعتمدي هذه القصّات الجميلة. ولكن من الأفضل أن تعتمدي هذه الموضة ضمن الأصول المعهودة، وأن تتألقي بها خلال أيام الشهر الفضيل، وأمسيات الإفطار الجميلة. ونسّقي معها الإكسسوارات المناسبة ذات الأسلوب البارز والملفت للنظر.

تابعي المزيد: فساتين سواريه بأكمام منفوخة للمرأة الجذابة

 

 

Feminine Look

 

 

 


التدرجات الهادئة المحايدة البعيدة عن الألوان الباستيلية، كان لها حضور قوي أيضاً في الأزياء المحتشمة، حيث برزت التدرّجات الحيادية الجميلة، كالأبيض والبيج، وغيرها من الألوان الجميلة، التي تريح النظر والنفسية على حدّ سواء. ويبدو أنّ الإجماع عليها كان كبيراً، خصوصاً أنّنا بتنا نرى الكثير من التصاميم التي تتجه نحو هذا الطابع، وقد فرضت ألوان النيود سيطرتها عليها. لا مانع من أن تعتمدي هذه الألوان، مع إضافة الإكسسوارات الذهبية التي ستزيد من رونقها، خصوصاً إذا كانت خالية من الزخرفات والنقشات. أما إذا احتوت عليها، فننصحك بأن تنسّقي مجوهرات ناعمة وغير مبالغ بها، لكي لا تشتتي النظر عن هذه التفاصيل الجميلة الزائدة. أما في حال أردت إطلالة أكثر عصريةً وجرأةً، فيمكنك أن تعتمدي مع هذه القفاطين، إكسسوارات بخطوط مبتكرة.

تابعي المزيد: تنسيق البنطلون بألوان الباستيل لربيع 2022

 

 

 

Shining Vibes

 


اللون الأصفر، هو من أكثر الألوان رواجاً على ساحة الموضة، خصوصاً في موسم ربيع وصيف 2022، حيث لاحظنا إجماعاً عليه من قبل دور مختلفة، وعدد كبير من المصمّمين العالميين. ويبدو أيضاً أن هذه الصيحة نقلت عدواها إلى عالم الأزياء المحتشمة، حيث لاحظنا تركيزاً على هذا اللون المشرق والجميل، والذي أتى بخامات متنوّعة وبأساليب انسيابية جميلة. مع هذا النوع من القفاطين يمكن أن تعتمدي أسلوبين، الأول هو أن تنسّقي مع قفطانك إكسسوارات ذات ألوان ترابية، لأنها تليق به جداً وتتناغم معه، كالبنّي والكراميل؛ والثاني هو أن تتّجهي نحو الإطلالة المشرقة أكثر، من خلال اعتماد لوحة ذهبية جميلة. لكن كوني على يقين أنّه مهما كان الأسلوب الذي اخترته، فسوف تكونين محط أنظار الجميع، بجمالك وجاذبيتك. خبراء الموضة، ينصحونك بأن تعتمدي الأسلوب الأول في النهار، والثاني المشع اتركيه لأوقات الليل.

تابعي المزيد: بربري تطلق مجموعة "كونستليشنز" الكبسولية الجديدة

 

Floral Prints

 


لا يمكن أن تغيب صيحة الورود عن ساحة الموضة في أي موسم، فهي جزء أساسي من هذا العالم، وتظهر في الشتاء بأسلوب كبير وبارد، في حين تأتي في الربيع والصيف بأسلوب أكثر نعومة. هذه الصيحة أيضاً امتدّت من منصات عروض الأزياء إلى عالم التصاميم المحتشمة، لتفرض سيطرتها بشكل كامل عليها، فزيّنت القفاطين والجلابيات الجميلة، سواء بشكل كامل، أو في أماكن محددة، كالأكمام مثلاً. طبعاً، عند اعتماد هذه الصيحة، عليك أن تكوني ذكية جداً عند تنسيقها، لأن أقل خطأ فيها سيبرزك بأسلوب مبتذل وغير لائق. في حال كان القفطان مطرّزاً، أو مرسوماً عليه الورود، فهنا ننصحك بأن تعتمدي معه وشاحاً بلون محايد، خالياً من النقشات، وأن تختاري معه إكسسوارات ناعمة. وعلى العكس، في حال كان القفطان يحتوي على تطريز أو رسم بشكل خفيف، فيمكنك في هذه الحالة أن تنسّقي معه وشاحاً مطرزاً بالورود، أو إضافة إكسسوارات جميلة مستوحاة من عالم الحدائق، أو غيرها..

تابعي المزيد: فساتين ماكسي محتشمة تناسب شهر رمضان من عروض صيف 2022

 

 

Pastel Palette

 

 


حلّ فصل الربيع، وحلّت معه الأجواء الهادئة المفعمة بالألوان الجميلة، ومن عبق هذا الموسم استوحى لك المصمّمون أجمل القفاطين والأزياء المحتشمة، ذات التدرّجات الباستيلية الجميلة، كالزهري والأزرق والبنفسجي، وغيرها من الألوان الجذابة. كما أتت القصات مريحة، وذات أسلوب فضفاض، يبرز أنوثة المرأة التي ترتديها. رصدنا هذه الصيحات لدى علامات عديدة، مثل فرو فرو Frou Frou، وهاشيمي Hashimi، وسكة 38 Sekka 38، وشذى عيسى Shatha Essa، وغيرها...

اللافت في الموضوع أن التدرجات الباستيلية تليق بمختلف ألوان البشرات، شرط أن تعرفي جيداً كيف تختارين اللون المناسب، فالأزرق والبنفسجي يليقان بصاحبات البشرة البيضاء، في حين أن الزهري والبرتقالي والأصفر، ألوان تليق بصاحبات البشرة السمراء.

تابعي المزيد: تعرّفوا إلى حملة Ferragamo ADV لربيع-صيف 2022