تطبيق "تيك توك" يختبر إضافة زر "عدم الإعجاب"

صورة تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك - الصورة من موقع Mshable
صورة شعار تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك - الصورة من موقع The Verge
صورة تطبيق تيك توك
صورة شعار تطبيق تيك توك
2 صور

يختبر تطبيق "تيك توك" زر "عدم الإعجاب" الذي سيسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن التعليقات التي يعتقدون أنها "غير مناسبة أو غير ملائمة"، وصُممت الميزة لمساعدة الأعضاء "على البقاء مسيطرين على تفاعلاتهم" بحسب ما قالته الشركة في منشور على مدونة يوم أمس الأربعاء.

وسيكون الزر ميزة خاصة، لن يراه سوى الشخص الذي قام بتسجيل عدم الإعجاب. وأظهرت صورة ملتقطة عن طريقة "لقطة شاشة" لتدوينة على تويتر وشاركها موقع Engadget رمز "عدم الإعجاب" بجوار الرسائل، مع عدم وجود عداد يشير إلى عدد مرات عدم الإعجاب بالتعليق. وأضاف "تيك توك" أنه سيحدد ما إذا كان سيتم طرح الميزة على نطاق واسع "في الأسابيع المقبلة".

"ستضيف ملاحظات المجتمع هذه إلى مجموعة العوامل التي نستخدمها بالفعل للمساعدة في الحفاظ على قسم التعليقات وثيق الصلة باستمرار ومكانًا للمشاركة الحقيقية"، وفقًا لما جاء في منشور المدونة.

وتقوم شركة وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا بتجربة التذكيرات التي توجه المبدعين الذين لديهم نسبة عالية من التعليقات السلبية إلى ميزات تصفية التعليقات والحظر الجماعي والحذف.

قالت TikTok العام الماضي إنها حسنت تصفية المحتوى الذي ينتهك معايير المجتمع، بما في ذلك إزالة المزيد من المقاطع التي تروج للتنمر والتطرف العنيف والأفعال الخطيرة قبل أن يشاهدها أي شخص.

ويقول المنشور: "سنستمر في إزالة التعليقات التي تنتهك إرشادات المنتدى، ويمكن لمنشئي المحتوى الاستمرار في الإبلاغ عن التعليقات أو الحسابات بشكل فردي أو جماعي حتى نراجعها".

ويمكن لمنشئي المحتوى على "تيك توك" تحديد من سيسمحون بالتعليق على مقاطعهم- الجميع، لا أحد أو الأصدقاء فقط الذين يتابعونهم. يمكنهم أيضًا تصفية التعليقات للمراجعة اليدوية أو حظر التعليقات التي تتضمن كلمات رئيسية محددة.

وفقًا لـ Bytedance ، الشركة الصينية التي تمتلك TikTok، فإن النظام الأساسي لديه مليار مستخدم نشط شهريًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»