دراسة: الصور غير الواضحة على Zoom تسبب إزعاجا للكثيرين

  الصور غير الواضحة على Zoom تسبب إزعاج للكثيرين
تطبيق زووم الصورة من موقع blog.zoom
  الصور غير الواضحة على Zoom تسبب إزعاج للكثيرين
تطبيق زووم الصورة من موقع zapier
  الصور غير الواضحة على Zoom تسبب إزعاج للكثيرين
  الصور غير الواضحة على Zoom تسبب إزعاج للكثيرين
2 صور

كشفت دراسة حديثة، أنه إذا وجد المستخدم نفسه يومًا ما قد بدأ في الصراخ أثناء مكالمة فيديو على Zoom، فربما يكون السبب هو أن شاشة المستخدم ضبابية.

وللتأكد من الأمر طلب الباحثون من أزواج من الأفراد أن يقوموا بإجراء محادثات مرتجلة عبر مكالمة فيديو في البرنامج، مع إضعاف الجودة المرئية خلال عدة خطوات، ووجد الخبراء أن المشاركين تحدثوا بصوت أعلى وقاموا بتغيير إيماءاتهم للتعويض عن ضعف جودة الصورة، على الرغم من عدم التأكد من سبب ذلك.

ووفقًا لما تم ذكره في تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صرح الباحثون أنه قد تربط عدم القدرة على رؤية شخص ما بوضوح على أنه بعيد جدًا، بمحاولة التحدث بصوت عالي للغاية، فوقتها يسعى المستخدم جاهدًا ولا شعوريًا بالتعويض عن طريق الصراخ.

ومن المعروف بالفعل أن البشر يقومون باستخدام إيماءات اليد في المحادثة للتعويض عن صعوبة سماع الأصوات بوضوح، لكن الدراسة الجديدة تُبين أننا أيضًا نتحدث بصوت أعلى عندما يصبح من الصعب على الآخرين رؤيتنا.

قام على إعداد الدراسة الجديدة باحثون في جامعة رادبود في مدينة نيميجن بهولندا، حيث صرح الباحثون في الفريق من خلال ورقتهم البحثية: "أظهرت هذه الدراسة أنه في محادثة غير رسمية تتم بوساطة الفيديو، عندما تتعطل القناة المرئية، يتم تكييف القناة الصوتية للتعويض".

وأستكملوا حديثهم قائلين: "إن نتائجنا أيضًا تدعم فكرة أن الإيماءة هي أكثر من مجرد إشارة تعويضية أو داعمة، ولكنها جانب أساسي من جوانب الاتصال في حد ذاتها".

ويستخدم الملايين حول العالم برنامج الاجتماعات المباشرة زووم Zoom وبكثرة مؤخرًا بسبب الظروف التي مر بها الجميع والتي خلفتها جائحة فيروس كورونا منذ أوائل العام 2020 وحتى وقتها هذا، مما جعل البرنامج يُلاقي رواجًا مضاعفًا عما كان متوقع، بسبب اعتماد الأعمال عليه في لقاءات العمل بعد اعتماد العمل عن بُعد أسلوبًا لمعظم الشركات حول العالم.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»