تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل

تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا الكهربائية بي زد 4 إكس
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا الكهربائية بي زد 4 إكس
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا الكهربائية بي زد 4 إكس
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا الكهربائية بي زد 4 إكس
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل
4 صور
طرحت تويوتا، الشركة المصنعة للسيارات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، أول سيارة كهربائية بالكامل.وكشفت الشركة عن السيارة الرياضية الصغيرة متعددة الاستخدامات (بي زد 4 إكس)، والتي يبدأ سعرها من 42 ألف دولار، ويمكن أن تصل إلى 252 ميلاً (406 كيلو مترات) لكل شحنة.يضاف طراز (بي زد 4 إكس)، الذي سيباع عالمياً، إلى 38 طرازاً من السيارات الكهربائية المعروضة للبيع الآن في الولايات المتحدة، مع توقع أكثر من 120 طرازاً بحلول عام 2025. ADV قالت ستيفاني برينلي، المحللة الرئيسية في مؤسسة (إس آند بي غلوبال موبيليتي) :إنه بالرغم من أنها لا تمتلك نطاقاً أو أداءً رائداً لسيارة كهربائية، فإن(بي زد 4 إكس) تعد من المدخلات المهمة، لأنها تنتمي إلى علامة تجارية موثوقة، ستقنع بعض المشترين بالتبديل من السيارات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي. تبدو السيارة (بي زد4 إكس) مشابهة لطراز (آر أيه في 4) لتويوتا، السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة، وهي أول سيارة كهربائية من تويوتا منذ عام 2014، عندما باعت آخر نسخة كهربائية من (آر أيه في 4).

محرك وبطارية BZ4X

تويوتا الكهربائية بي زد 4 إكس
يتم تشغيل 2023 Toyota BZ4X بنظام الدفع بالعجلات الأمامية، عبر محرك كهربائي واحد على المحور الأمامي. وتقول تويوتا: إن إنتاج الطاقة في سيارتها الكهربائية يصل 150 كيلوواط، أي ما يعادل 201 حصان. ولا يبدو هذا كثيراً بالنظر إلى وزن السيارة الفارغ الذي يبلغ 4232 رطلاً، لكن عزم الدوران الفوري من المحرك الكهربائي يجب أن يوفر تسارعاً جيداً من وضع الثبات. تحتوي BZ4X على بطارية واحدة بسعة 71.4 كيلوواط / ساعة ويمكن الاختيار من بين مجموعة نقل الحركة بالدفع الأمامي بقوة 201 حصان، أو إعداد الدفع الرباعي بقوة 214 حصاناً. لم تعلن تويوتا السرعة القصوى لسيارتها الكهربائية الأولى، ولكن التسارع من 0-62 ميلاً في الساعة يستغرق 8.4 ثانية بنظام الدفع الأمامي FWD و يقل زمن التسارع إلى 7.7 ثانية مع نظام الدفع الرباعي AWD. وضعت تحت أرضية 2023 Toyota BZ4X حزمة بطارية ليثيوم أيون، يمكن شحنها حتى 150 كيلو وات أي 80% خلال 30 دقيقة، وفي حالة الشحن الكامل للبطارية يمكن للسيارة قطع مسافة 250 ميلاً (402.335 كيلومتر) من المدى بالشحنة الكاملة. وتتميز حزمة طراز الدفع الرباعي بسعة أكبر قليلاً، لتصل 72.8 كيلو واط في الساعة، لكن تويوتا لم تؤكد لنا تقديرات النطاق لهذا الإصدار.

التصميم الداخلي وتقنيات ال BZ4X

تويوتا الكهربائية بي زد 4 إكس
تضم المجموعة المركزية، شاشة لمسية عريضة، ولكنها سهلة بصرياً. فهي محملة بأحدث نظام من Toyota، ويبدو أنه هو نفس النظام الموجود في Tundra الجديدة، وأحب جداً واجهة المعلومات والترفيه في Tundra الجديدة. وتشمل الميزات الأخرى للمقصورة منافذ USB (A و C) وسقف بانورامي. المقصورة الداخلية فسيحة إلى حدّ ما بالنسبة لسيارة بهذا الحجم. بارتفاع 6 أقدام، ويشبه تصميمها الداخلي سيارة Solterra من سوبارو، التي تشاركها نقوش وقماش الداشبورد، وقد وجدت أن مساحة الأرجل الخلفية في تويوتا كانت سخية جداً، خاصة عندما تم ضبط المقعد الأمامي في وضع القيادة المفضل لدي. ومع ذلك، يبدو أن وجود مجموعة البطارية أسفل السيارة أدى لرفع الأرضية إلى حدّ ما. جاء المقعد الخلفي منخفضاً عن الأرض، ومساحة الرأس ضيقة قليلاً رغم أن السقف لا ينحدر كثيراً من المقعد الأمامي. وفي منطقة المقدمة، شعرت بأن عمود التوجيه منخفض جداً. ونأمل أن تراجع تويوتا المساحة أسفل حافة عجلة القيادة، مثل نموذج ماقبل الإنتاج، وألا تنتقل المشكلة إلى النموذج النهائي. -هناك العديد من الأشياء المهمة حول العروض التقنية التي ستقدمها 2023 Toyota BZ4X والتي لا نعرفها. ما هو حجم الشاشة؟ ما هي الميزات ومستويات القطع التي ستكون متاحة؟ وقائمة الأسئلة تطول. ومع ذلك ، فإننا نعلم أن bZ4X ستطلق أحدث إصدار من مجموعة ميزات الأمان المتقدمة من Toyota، والتي يطلق عليها اسم Toyota Safety Sense 3.0. ، فإن باقة TSS 3.0 تدعم نظام الإنذار من الاصطدام الأمامي، ونظام التخفيف، من خلال تحديد الحاجز الواقي، واكتشاف راكب الدراجة النارية خلال النهار، واكتشاف راكب الدراجة في الإضاءة المنخفضة. يقال أيضاً إنه تم تحسين ميزة التمركز في الممر. تشمل الميزات المفيدة الأخرى في BZ4X التنقل المستند إلى السحابة، والذي يمكن أن يوفر معلومات حول أشياء مثل، حركة المرور، ومحطة الشحن، وتوافر أماكن لوقوف السيارات في الوقت الفعلي تقريباً. وسوف تتيح تويوتا التحديثات الآنية عبر الإنترنت، جنباً إلى جنب مع مفتاح رقمي. يسمح المفتاح الرقمي للمالك باستخدام هاتف ذكي لفتح وتشغيل السيارة، ويمكن نقل هذا الوصول عن بُعد بين الهواتف الذكية للعائلة.