أشهر المطارات في العالم
أشهر المطارات في العالم
مطار شنغهاي بودونغ الدولي
مطار شنغهاي بودونغ الدولي
مطار بكين داشينغ
مطار بكين داشينغ
مطار دنفر الدولي
مطار دنفر الدولي
أشهر المطارات في العالم
مطار شنغهاي بودونغ الدولي
مطار بكين داشينغ
مطار دنفر الدولي
4 صور

المطارات هي البوابة الأكثر شيوعًا للانتقال من دولة إلى أخرى، لأولئك الذين يبدأون رحلتهم الجوية. توفر مراكز الطيران البنية التحتية للطائرة، وتتعامل مع قضايا الهجرة، والبضائع، وتستوعب أيضًا آلاف المسافرين كل عام. على مر السنين، أدى تزايد أعداد الركاب باستمرار إلى ازدحام العديد من المطارات. نظرًا لأنه أصبح من الصعب حشر جميع المسافرين في مبنى واحد وإيقاف جميع الطائرات في مكان واحد، بدأت البلدان في توسيع محاور الطيران الخاصة بها مع محطات وممرات جديدة. في الآتي، جولة على أشهر المطارات في العالم.

مطار الملك فهد الدولي

افتُتح مطار الملك فهد الدولي، المعروف أيضًا باسم مطار الدمام، للعمليات في عام 1999. ويعمل المطار كمحور رئيسي للخطوط السعودية والخطوط الجوية السعودية الخليجية وطيران ناس. المطار به ثلاثة مبانٍ طرفية. تعمل المحطة الرئيسية المكونة من ستة طوابق على رحلات دولية ومحلية. تخدم محطة أرامكو شركات الطيران الخاصة التي تديرها أرامكو السعودية. 

تابعوا المزيد: وجهات سياحية لا تفوت زيارتها في أوروبا

مطار دنفر الدولي

مطار دنفر الدول

بدأ مطار دنفر الدولي عملياته في عام 1995. يعد المطار مركزًا لشركة يونايتد إيرلاينز وفرونتير إيرلاينز، وهو أيضًا قاعدة لشركة ساوث ويست إيرلاينز (LUV). يحتوي مطار دنفر على صالة وصول واحدة متصلة بثلاثة إجتماعات رئيسية لوسط الملعب A و B و C. وللمطار ستة مدارج.

تابعوا المزيد: أفضل وجهات السفر في مايو 2022

مطار بكين داشينغ الدولي

مطار بكين داشينغ

يحتل مطار بكين داشينغ المرتبة السادسة في قائمة أكبر المطارات من حيث حجم المنطقة، ويتوج نفسه كأكبر مطار بمبنى فردي في العالم. تم افتتاح المطار في عام 2019 وأصبح المحور الرئيسي للطيران لثلاث شركات طيران صينية رئيسية - الخطوط الجوية الصينية، وخطوط جنوب الصين الجوية (ZNH) وخطوط طيران شرق الصين (CIAH) (CEA). مطار داشينغ به مبنى ركاب واحد فقط. ومع ذلك، فإن المحطة هي أكبر محطة مبنى فردي في العالم، حيث تحتوي على خمسة أبهاء وتبدو وكأنها نجم بحر من السماء. له أربعة مدارج.

مطار شنغهاي بودونغ الدولي

مطار شنغهاي بودونغ الدولي

بدأ المطار خدماته التجارية في عام 1999. مطار بودونغ شنغهاي هو محور طيران رئيسي لخطوط شنغهاي الجوية وخطوط طيران شرق الصين (CIAH) (CEA). يحتوي مطار بودونغ على محطتين رئيسيتين للركاب. تعمل مبنيتا الركاب 1 و 2 على رحلات داخلية ودولية. تم التخطيط لمحطة ثالثة منذ عام 2015، بالإضافة إلى محطة ساتلية ومدرجين إضافيين. المطار به حاليا أربعة مدارج.

تابعوا المزيد: عناوين جذابة للأطفال عند السياحة في براغ