اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "اكتشف مسارك" لتمكين أكثر من 200 ألف طالب بالمملكة

انطلاق المرحلة الثانية لبرنامج اكتشف مسارك - الصورة من حساب وزارة التعليم
انطلاق المرحلة الثانية لبرنامج اكتشف مسارك - الصورة من حساب وزارة التعليم

دعما للطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية، وفي إطار إتاحة الفرص أمامهم لاكتشاف ميولهم والتعرف على الفرص التعليمية والمهنية المتاحة لهم في المستقبل، بجانب تطوير قدراتهم ومهاراتهم في المسارات المناسبة، أعلنت وزارة التعليم السعودية انطلاق النسخة الثانية من برنامج "اكتشف مسارك"، بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك".

الفئات المستهدفة في برنامج اكتشف مسارك

الجدير بالذكر أن التعليم السعودية تحرص على تدشين مثل تلك البرامج في إطار دعم مسيرة التنمية الوطنية في رؤية المملكة 2030، وبدوره يوفر البرنامج الورش التعريفية للمنسقين والمنسقات من الكوادر التعليمية في جميع إدارت التعليم المقامة افتراضيا للتعريف به، من خلال الكشف عن آليات التنفيذ والمتابعة، ومناقشة مؤشرات أداء البرنامج.

ويستهدف البرنامج المعلمين والمعلمات لارتباطهم بنطاق البرنامج وقربهم مع الفئة الرئيسية، كما يستهدف أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانوية، وأولياء أمورهم، خلال أربع رحلات علمية متنوعة.


أهداف برنامج اكتشف مسارك

- مساعدة طلاب المرحلة الثانوية على فهم سوق العمل.

- تصحيح المفاهيم المرتبطة ببعض التخصصات.

- إدراك مهاراتهم، وقدراتهم.

- تعزيز ثقافة اختيار المسار المناسب.

- إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على ميولهم.


برنامج مساحة الابتكار الإثرائي

كما حرصت التعليم السعودية على تدشين برنامج مساحة الابتكار الإثرائي، لتعزيز نواتج التعلّم للطلبة الموهوبين، ويشمل في مرحلته الأولى 270 مدرسة ابتدائية، و 160 مدرسة متوسطة، و 8 آلاف طالب وطالبة.

ويهدف برنامج مساحة الابتكار الإثرائي إلى تعزيز نواتج التعلم من خلال تمكين الطلبة الموهوبين والمبدعين والواعدين بالموهبة من أدوات التصنيع والابتكار، والإنتاج الإبداعي، والمعرفي، على أن يمر الملتحقين بالبرنامج بـ3 مراحل وهي مرحلة التعلم وتطوير المهارات، ومرحلة الإنتاجية الإبداعية، ومرحلة الاحتضان والتطوير المستمر.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".