بلس /أخبار

مؤلفة روايات Harry Potter تصدر رواية باسم مستعار

حظيت سلسلة روايات Harry Potter بشهرة كبيرة، وتحديدًا بعد أن تم تحويلها إلى عمل سينمائي، الأمر الذي در على مؤلفتها البريطانية جاي كاي راولينغ مبالغ مالية كبيرة، وحاليًّا تعتزم جاي إطلاق روايتها الثانية تحت اسم مستعار في حزيران المقبل.

وأعلنت دار نشر الرواية الجديدة “ليتل براون & كو” أنّ “دودة الحرير” لن تكون باسم راولينغ بل باسم مستعار هو روبرت غالبرايث. موضحة أنّ الرواية ستنشر في بريطانيا في 19 حزيران المقبل، وفي أمريكا في 24 حزيران 2014.

يذكر أنّ راولينغ نشرت سابقاً روايتها الأولى بهذا الاسم في العام 2013، وكانت ترغب في إخفاء هويتها الحقيقة، إلا أنّ الأمر سُرب إلى الصحافة من دون أذنها.

وذكرت صحيفة “هوليوود ريبورتر” الأمريكية أنّ الرواية الجديدة ستتركز حول المحقق الخاص كورموران سترايك، كما كان الأمر في الرواية الأولى. أما سبب اختيار راولينغ للاسم المستعار فيعود لرغبتها بتفادي الضجة الإعلامية التي قد تطالها كما حدث بعد سلسلة روايات Harry Potter. بحسب الحياة.

تجدر الإشارة إلى أنّ سلسلة روايات هاري بوتر حققت نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها لحظة صدوره في 21 يوليو 2007.

X