التأمينات الاجتماعية توضح متطلبات وخطوات الاستفادة من خدمة الزيارة الافتراضية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة الزيارة الافتراضية والفئة المستفيدة ومتطلبات وخطوات الخدمة.

خدمة الزيارة الافتراضية

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أول أمس الاثنين، أن خدمة الزيارة الافتراضية توفر التواصل المرئي مع موظفي خدمة عملاء التأمينات الاجتماعية لتقديم كافة الخدمات الإلكترونية والإجابة عن جميع الاستفسارات دون الحاجة لزيارة أي من فروع المؤسسة، مشيرة إلى أن الفئة المستفيدة من هذه الخدمة جميع العملاء.

وحول متطلبات وخطوات الخدمة، أوضحت المؤسسة أن متطلبات الخدمة هي تحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز، مضيفة أن خطوات الخدمة تشمل 4 خطوات، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: الدخول على الخدمة بالنقر على زر "ابدأ الخدمة".

- الخطوة الثانية: تعبئة البيانات الشخصية ثم اختيار "إرسال"

- الخطوة الثالثة: الانتقال إلى صفحة الانتظار ومن خلالها يتم عرض زمن الانتظار المتوقع.

- رابعًا، بإمكان العميل إنهاء المكالمة بالنقر على أيقونة "إنهاء المكالمة" قبل الدخول على الموظف.

وأجاب حساب العناية بالعملاء، التابع للمؤسسة، على أسئلة واستفسارات المتابعين، ومنها "طريقة تغيير الكيان القانوني للمنشأة"، حيث أوضح حساب العناية بالعملاء، أنها تشمل تسجيل الدخول على "تأميناتي أعمال" عبر الرابط التالي، واختيار أعمال: https://gosi.gov.sa/GOSIOnline/Login، مضيفا أنه لتعديل نوع المنشأة (رئيسي - فرع) يتم الضغط على أيقونة "إدارة المنشأة" ثم اختيار إجراءات، واختيار تعديل نوع المنشأة.

خدمة إصدار الشهادات

وعلى صعيد آخر، فقد أوضحت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن إصدار الشهادات هي خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة، وتمكن المشترك من الحصول على الشهادة الإلكترونية الفورية، حيث تتيح هذه الخدمة إصدار شهادة الأجور (التي توضح مدد الاشتراك والأجور للمشترك)، وشهادة الاشتراك (التي توضح الأجر الخاضع للنظام). ومن خلال هذه الخدمة، يستطيع عملاء نظام التأمينات، إصدار شهادات الأجور والاشتراك إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق "تأميناتي".

كما أوضحت المؤسسة أنها هناك 4 خطوات للاستفادة من هذه الخدمة، وتشمل: أولاً تسجيل الدخول إلى حساب المشترك في الموقع الإلكتروني أو تطبيق "تأميناتي"، ثانيًا: من الشاشة الرئيسية أدخل على رابط الشهادات، وثالثًا اختار نوع الشهادة (شهادة الاشتراك أو الأجور)، ثم انقر على إصدار، حيث يمكنك طباعة أو حفظ الشهادة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".