تفعيل خدمة الرموز الإرشادية لاستقبال أطفال قاصدي المسجد الحرام

تفعيل خدمة الرموز الإرشادية لاستقبال أطفال قاصدي المسجد الحرام
تفعيل خدمة الرموز الإرشادية لاستقبال أطفال قاصدي المسجد الحرام

فعّلت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية ممثلة في إدارة خدمة الزائر الصغير برنامجًا بعنوان الرموز الإرشادية لاستقبال أطفال المعتمرين والزوار وتقديم الرموز الإرشادية لغير الناطقين بالعربية والأساور لتفادي ضياعهم في الزحام.

وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية المهندس أمجد بن عايض الحازمي بأن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام لرفع مستوى المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دور الزيارات الخارجية، والتعريفية بالخدمات والمبادرات التي تقدمها الرئاسة.

وأفاد مدير إدارة الزائر الصغير الأستاذ فهد بن سالم الحتيرشي بأن إدارة خدمة الزائر الصغير تحرص كل الحرص على الاهتمام بالزائر الصغير وتقدم له كافة الخدمات والتي من بينها تقديم الرموز الإرشادية والأساور التي توضع في معصم اليد بالمسجد الحرام، يوضع بها رقم جوال المرافق للطفل لتفادي ضياعهم وسهولة الوصول إليهم، ويأتي ذلك انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للوكالة.

يأتي ذلك وفق توجيهات حثيثة ودعم مستمر من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بالاهتمام بالزائر الصغير وتوفير كافة الخدمات وتلبية احتياجاتهم وتقديم لهم أرقى وأفضل الخدمات وتذليل كافة العقبات لهم.

من جانبهم قدم أهالي الزائر الصغير شكرهم للقيادة الرشيدة " آيداها الله " وذكروا بأن جهود الرئاسة عظيمة في مثل هذه المبادرة الاجتماعية المجتمعية التي تعزز المسؤلية الاجتماعية في بلادنا الغالية لدى أفراد المجتمع وتكاتف الجميع في لحمة وطنية واحدة وتوعية قاصدي المسجد الحرام بالتكاتف والتراحم، لإثراء تجربة قاصدي المعارض الميدانية بالمسجد الحرام تخصيص ركن للترجمة لغير الناطقين بالعربية.

من جهة أخرى قامت وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، متمثلة في الإدارة العامة للغات والترجمة بالتعاون مع وكالة شؤون المعارض والمتاحف بالرئاسة بالتواصل اللغوي مع زوار المعرض غير الناطقين بالعربية وذلك من خلال ركن خاص بالترجمة.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر"تويتر" "سيدتي"