صورة لتوأم ذكور
أسماء أولاد توائم
صورة لطبيب
مصعب: هو الرجل الشديد المؤمر ومتحمل المسؤولية
صورة للرعد
رعد هو الصوت العالي المصاحب للبرق وقت المطر
صورة لرجل يبتسم
باسم: على وزن اسم الفاعل من الفعل يبتسم
صورة للسحاب الممطر
مازن: اسم مشتق من المزن وهو السحاب الحامل للمطر
صورة للقمح
أكين: يعني الثقافة، كما أنه يعني حبوب القمح
صورة ليد اليمين
يامن: مأخوذ من اليمين يعني صاحب الخير والقوة والفضل
صورة لتوأم ذكور
صورة لطبيب
صورة للرعد
صورة لرجل يبتسم
صورة للسحاب الممطر
صورة للقمح
صورة ليد اليمين
7 صور

فرحة ولادة التوأم ما بعدها فرحة، وهنا قد يكون انتقاء اسميهما محيّراً للأبوين، وعادة يشارك في تسميتهما أفراد العائلة، لتكثر الخيارات، وتتشعب الأسماء، من هنا اختارت لك "سيدتي وطفلك" أسماء توائم أولاد رائعة في معانيها، لتشاركك هذه الفرحة.

رعد هو الصوت العالي المصاحب للبرق وقت المطر


سعد ورعد: اسم سعد جذاب، وله معنى يحمل البهجة والفرح والسرور والمرح، يلائم طفلكِ الذي سيجلب لحياتك السعادة، أما رعد فهو مذكور في القرآن، وهو الصوت العالي المصاحب للبرق وقت المطر.
جاد وجواد: كل منهما يعني الرجل الكريم الشديد السخاء والكرم، لكن جواد تعتبر صيغة مبالغة من الفعل يجود، أما اسم جاد يحمل معنى آخر هي الشخص العادل والمحق.

مصعب: هو الرجل الشديد المؤمر ومتحمل المسؤولية


تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات مميزة ونادرة
ياسين ويحيى: من الأسماء الإسلامية المذكورة في القرآن، لطفلين هما نعمة من الله تحبان أن يرتبط اسميهما بالقرآن الكريم، حيث توجد سورة كاملة باسم يس وهي قسم الله عز وجل، أما يحيى فهو من أسماء الأنبياء، وهو اسم مميز له طابع خاص يعني الحياة وهو بشارة نبي الله زكريا.
مصعب ومعاذ: كلاهما من الأسماء العربية القديمة، والتي تنسب لصحابة الرسول. ويعني معاذ المعتصم والمحفوظ من الله بإذنه، أما مصعب فيحمل معنى الرجل الشديد المؤمر ومتحمل المسؤولية.

يامن: مأخوذ من اليمين يعني صاحب الخير والقوة والفضل


زياد وإياد: اسم زياد يعني الزيادة والكثرة وهي صيغة مبالغة واسم لأحد الشعراء القدامى، أما إياد فمعناه القوة والسند لطفل تأمل أن يكون عوناً وسنداً لكِ.
يامن وياسر: يامن مأخوذ من اليمين، يعني صاحب الخير والقوة والفضل، أما ياسر فهو مأخوذ من اليسار عكس اليمين ومعناه السهولة واللين ورغد العيش.

مازن: اسم مشتق من المزن وهي السحاب الحاملة للمطر


مالك ومازن: يعتبر اسم مالك يعني الشخص الذي يملك الشيء، أما مازن فهو مشتق من المزن وهو السحاب الحامل للمطر.
إيمار وإنجين: يشير معنى اسم إيمار إلى الرجل الذي يتمتع بمنزلة مرتفعة، وأما عن اسم إنجين فيشير إلى الرجل الذي يتميز بفكره العميق.

اكين: يعني الثقافة، كما أنه يعني حبوب القمح


أكين وأركان: يشير اسم أكين في معناه إلى الثقافة، كما أنه يعني حبوب القمح، وأما عن معنى اسم أركان فيشير إلى الإنسان الذي يتمتع بالأمانة والنزاهة.
زياد ويزيد : اسم زياد يعني انما لو زاد الشئ وكثر حجمه وأعطى بكثرة وقد عرف هذا الاسم في العهد الإسلامي وبالمثل اسم يزيد هو ايضاً يحمل المعنى عينه لاسم زياد إلا أن اسم يزيد قد جاء على وزن الفعل.

باسم: على وزن اسم الفاعل من الفعل يبتسم


باسم وبسام : كل منهما يحمل معنى التبسم والضحك والتفاؤل، ولكن الاختلاف بينهما يأتي بأن اسم باسم على وزن اسم الفاعل من الفعل يبتسم بينما بسام فهو صيغة مبالغة من الفعل على وزن فعال.
ركين وركّان : اسم ركّان المنتشر خطأً بأنه يكتب راكان وهذا خطأ، ومعنى الاسمين الراسخ الثابت المستأمن والموثوق به كما يقال على الرزين والوقور ، والاسمان صيغة مبالغة من الفعل “ركن".
تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات راقية